ارتفاع عدد الضـ.ـحايا العرب بمـ.ـذبـ.ـحة المسجدين .. إليكم الاسماء والجنسيات

زياد شاهين
2019-03-17T22:26:12+03:00
أخبار العرب والعالم
زياد شاهين17 مارس 2019آخر تحديث : الأحد 17 مارس 2019 - 10:26 مساءً
ارتفاع عدد الضـ.ـحايا العرب بمـ.ـذبـ.ـحة المسجدين .. إليكم الاسماء والجنسيات

تركيا بالعربي

أظهرت أحدث بيانات ارتفاع عدد الضـ.ـحايا العرب في مـ.ـجـ.ـزرة نيوزيلندا التي ارتبكها إرهـ.ـابي أسترالي هـ.ـاجم بالرصـ.ـاص مصلين في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش، إلى 18 قـ.ـتيـ.ـلا من 6 بلدان عربية.

وأعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية أن أعداد الضـ.ـحايا الفلسطينيين جراء العمل الإرهـ.ـابي في المسجدين، قد وصل إلى 6 قتلى، و6 جرحى.

وحددت الوزارة في بيان رسمي أسماء الضـ.ـحايا، وهم: عبد الفتاح قاسم الدقي، وعلي المدني وعطا محمد عليان، وأمجد حميد، وأسامة أبو كويك، وكامل درويش.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض هذه الأسماء قد تتقاطع مع قوائم المملكة الأردنية الهاشمية، أو غيرها من قوائم الدول الأخرى بحكم أن البعض منهم مسجل في نيوزلندا بهذه الجنسية أو تلك بالرغم من أصولهم الفلسطينية، بحسب الوزارة.

وفي الأردن، أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربيين على لسان المتحدث باسمها السفير سفيان القضاة، عبر توتير، عن ارتفاع عدد الضحـ.ـايا الأردنيين في الهـ.ـجوم إلى 4 بعد وفـ.ـاة أحد المصـ.ـابين، بينما لا يزال هناك 5 مصـ.ـابين يتلقون العـ.ـلاج في المستـ.ـشفيات النيوزيلندية.

وبحسب بيان رسمي من وزارة الهجرة المصرية، لقي أربعة مصريين مصـ.ـرعهم في الهجوم الإرهـ.ـابي، وهم: أشرف المرسي، منير سليمان، أحمد جمال الدين عبدالغني، أشرف المصري.

وأعنلت جمـ.ـاعة التضامن السوري النيوزيلندي عن مقـ.ـتل اللاجئ السوري خالد مصطفى وابنه حمزة في مسجد النور.

وصرح وزير الخارجية السعودي إبراهيم العساف عن وفـ.ـاة المواطن السعودي محسن المزيني، متأثرا بجراحه بينما يعـ.ـالج سعودي آخر في أحد المسـ.ـتشفيات.

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية مقتـ.ـل المواطن حسن العمري في الهـ.ـجوم الإرهـ.ـابي، وقد أرسلت تعـ.ـازيها إلى والدته الخطاطة الموصلية المغتربة جنة عدنان عزت.

ووقع الاعـ.ـتداء أثناء صلاة الجمعة في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش، مما أسفر عن مقـ.ـتل ما لا يقل عن 50 شخصا.

ووجهت السلطات في نيوزيلندا تهـ.ـمة القتـ.ـل أمس السبت، إلى الأسترالي برينتون هاريسون تارانت (28 عاما) الذي يعتنق أفكارا متطـ.ـرفة تتعلق بتميز العرق الأبيض.

المصدر: سكاي نيوز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.