المواقع المحتملة لنشر تركيا فيها منظومة “اس-400”

Amani Kellawi
أخبار تركيا
Amani Kellawi30 مايو 2019آخر تحديث : الخميس 30 مايو 2019 - 9:21 صباحًا
المواقع المحتملة لنشر تركيا فيها منظومة “اس-400”

أخبار تركيا بالعربي

صحيفة تركية تكشف عن مواقع محتملة لنشر أنقرة فيها منظومة “اس-400”

كشفت صحيفة تركية عن موقعين محتملين من المتوقع أن تنشر أنقرة فيهما بطاريات صواريخ “إس – 400” الروسية بعد تسلّمها.

وبحسب صحيفة “يني شفق” فإن “التقديرات حيال المكان الذي ستختاره أنقرة لنشر الصواريخ، بعد أن تتسلمها رسميا من موسكو عمّا قريب، حسب التصريحات الرسمية الأخيرة”.

وأضافت أن أنقرة مع اقتراب موعد التسليم، سارعت للانتهاء من عمليات التدريب، حيث أرسلت وزارة الدفاع التركية وفدا عسكريا للتدريب على استخدام المنظومة الروسية.

وبحسب المصدر نفسه، فإن وزارة الدفاع التركية تدرس “عبر هيئة متخصصة المواقع المطروحة لنشر الصواريخ، وحسب مصادر عسكرية فإنه حتى الآن لم يتم الإفصاح عن المواقع بشكل مؤكد”.

ونقلت الصحيفة عن تقديرات عسكرية حول وجود خطط “لنصب إحدى البطاريات فوق مرتفعات منطقة أياش التابعة للعاصمة أنقرة، حيث يبلغ ارتفاعها 910 أمتار، وهي النقطة الأعلى في العاصمة التركية”، ونصب ثانية في قاعدة “أكنجي” العسكرية في أنقرة.

هذا ومن المتوقع أن تستلم أنقرة المنظومة الروسية، في يونيو/حزيران أو يوليو/تموز المقبل، والتي تضم 4 بطاريات تضم كل منها 9 عربات، إضافة إلى 144 صاروخا.

يُشار إلى أن تركيا قررت عام 2017، شراء منظومة “إس 400” الصاروخية من روسيا، بعد تعثر جهودها المطولة في شراء أنظمة الدفاع الجوية من الولايات المتحدة، الأمر الذي أدى إلى توتر علاقات أنقرة وواشنطن في الآونة الأخيرة، لمعارضة واشنطن لهذه الخطوة.

وتطالب الولايات المتحدة، الجانب التركي باستمرار بالتخلي عن شراء “إس-400” الروسية، وتهدد بحرمان أنقرة من الحصول على مقاتلة “إف-35” إذا لم تقم بذلك.

وفي يوم 21 مايو الجاري، نقلت قناة CNBC عن مصادر في وزارة الخارجية الأمريكية، أن واشنطن أمهلت أنقرة، فترة لا تتجاوز أسبوعين، كي تتخلى عن شراء منظومات “إس-400″، الأمر الذي نفته أنقرة.

المصدر: ترك برس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.