حملة سعودية لطرد السوريين وإعادتهم إلى ديارهم .. وهذه تفاصيلها (صور وفيديو)

زياد شاهين
2019-03-18T16:06:13+03:00
أخبار العرب والعالممنوعات
زياد شاهين17 مارس 2019آخر تحديث : الإثنين 18 مارس 2019 - 4:06 مساءً
حملة سعودية لطرد السوريين وإعادتهم إلى ديارهم .. وهذه تفاصيلها (صور وفيديو)

تركيا بالعربي

شـ.ـن مغردون سعوديون، اليوم الأحد، هـ.ـجوما على السوريين المقيمين على أرض بلادهم، وطالبوا بترحيلهم من المملكة العربية السعودية.

واحتل هاشتاغ “#ترحيل_السوريين_مطلب”، المركز الثاني، في قائمة الموضوعات الأكثر رواجا على “تويتر”، في المملكة العربية السعودية، عند لحظة كتابة هذه السطور، بـ 45 ألف تغريدة تناولته.

وأبرز بعض الغاضـ.ـبين من السوريين أسباب هـ.ـجومهم عليهم، بأنهم يتزوجون بمواطنين سعوديين، ويمارسون أعمال غير قانونية في بلادهم، مثل السـ.ـرقة والبلـ.ـطجة، وتشـ.ـويه صورة الفتاه السعودية، والسيطرة على الإعلام، وكذلك ادعاء سوريات بأنهن سعوديات عبر تطبيق “سناب شات”.

كما شارك البعض منهم فيديو لسورية وهي تسـ.ـب بائعة سعودية وتتطاول عليها وزوجها.

وانتقد آخر منح السعودية مميزات للسوريين، مثل السكن المجاني، قائلا: “السعودية ترحب بالكل لا أقول رحلوهم، ولكن الغوا الميزات التي منحت لهم، ليس من المعقول سكن مجاني والسعودي يدفع، ويدرسوا معنا”.
،
ويرى مغرد آخر، أنه “إذا تم تأمين السلام لهم في بلادهم فعليهم أن يعودوا ليعمروها بما كسبوا من المعرفة والثقافة هي فرصة لبداية العمل ونحن مستعدين كي نستورد المنتجات السورية وتعود بلادهم سياحية تجارية كي نزور الأصدقاء يوما الذين حلوا ضيوفا علينا ونتبادل معهم الصور والسنابات”.

وفي المقابل، عبر مغردين عن استيائهم من موقف المهاجـ.ـمين للسوريين، واعتبروا أن مطلبهم يعبر عن عنـ.ـصرية.

وكتب مغرد: “هاشتاق لا يمثل السعوديين.. هذه أرض الله الواسعة والرزق عند الله ليس عند أحد والله لا يحوجنا لأحد”.

وكتب أحد المغردين: “الحمدلله الشعب السعودي دائما يردع من تسول له نفسه إثـ.ـارة الفـ.ـتنة مع إخواننا السوريين.. وهؤلاء قلة قليلة لا تمثلنا ولديهم أجندة خارجية ويقبضون الأموال لإثارة المشاكل في بلاد الحرمين المملكة العربية السعودية”.

​وغرد مغرد آخر رافضا الهاشتاغ: “ليه يترحلون الحمد لله والشكر البلاد كبيرة وواسعة واحنا أهل الخير”.

​وكتب مغرد سعودي: “أنا سعودي ولكن صاحب الهاشتاق لا يمثلنا إطلاقا يلعب على وتر الوطنية فقط.. وبالنسبة للسوريين: جايين يعملون ومنهم نستفيد بس “ليس كلهم” أكيد هناك بعضهم عبء على الوطن وحاصلين على مناصب لا يستحقونها، فالتعميم والترحيل للكل لا يفيد أبدا”.

​وقال مسح حديث في السعودية إن أكثر من نصف العاطلين عن العمل، وبنسبة 54 % يستغرقون عاما أو أكثر في البحث عن عمل، حسب صحيفة “الوطن” السعودية.

وزادت نسبة الإناث في طول مدة البحث عن عمل “حيث إن 56.6 % من الإناث و50.6 % من الذكور العاطلين عن عمل يحتاجون عاما وأكثر في البحث عن عمل، كما تفاوتت طريقة البحث عن عمل بين الذكور والإناث العاطلين”.

وكشفت نشرة إحصائية حديثة حول سوق العمل أن “15.1 % من العاطلين يستغرقون على الأقل شهرين في البحث عن عمل، في حين يستغرق 17.2 % بين 3-5 شهور، و9.1 % بين 6-8 شهور، و4.7 % بين 9-11 شهرا، في حين كانت أعلى نسبة للعاطلين الذين استغرقوا 12 شهرا وأكثر في البحث عن عمل وبنسبة 53.9 %”.

وكان وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي، أحمد الراجحي، أعلن في ديسمبر/كانون الأول، قصر العمل في 41 نشاطا ومهنة في القطاعين، السياحي وغير الربحي والأسواق المغلقة، بمنطقة المدينة المنورة، على السعوديين والسعوديات.

اقرأ أيضا: فيديو جديد لـ”فتى البيضة البطل”.. وآلاف الدولارات تتدفق عليه

تركيا بالعربي

أدلى الفتى الأسترالي الذي رشق سيناتورا أستراليّا من اليمين المتـ.ـطرف ببيضة، بأول تصريح، بعدما حاول أن ينتـ.ـقم من السياسي الذي أعرب عن موقف عنـ.ـصري عقب الهجـ.ـوم الـ.ـدامـ.ـي على مسجدين في نيوزيلندا.

وبحسب ما نقلت صحيفة “ديلي ميل”، فقد قال الفتى الأسترالي ويل كونولي، الذي يبلغ من العمر 17 عاما، إنه لا ينصح الناس بأن يرشقوا رجال السياسة بالبيض على غرار ما فعله يوم السبت.

وكان السيناتور الأسترالي، فرايزر أنينغ، المعروف بعنـ.ـصريتـ.ـه، قد قال في بيان نشره على حسابه الرسمي في “تويتر”: “السبب الحقيقي لإراقـ.ـة الدمـ.ـاء في نيوزيلندا اليوم هو برنامج الهجرة الذي سمح للمسلمين بالهجرة إليها”.

وأضاف الفتى الذي حظي بمتابعة واسعة، في فيديو نشره بعد الحادثة، إن من يرشق الساسة بالبيض سيجد عشرات الأشخاص وهم يتصـ.ـدون له بعنـ.ـف، وكان يشير إلى قيام عدد من الحاضرين بطرحه أرضا ريثما تحضر الشـ.ـرطة.

وتحول الفتى الأسترالي إلى نجـ.ـم على المنصات الاجتماعية، ووصل عدد متابعيه في موقع إنستغرام إلى 240 ألفا، وتلقى عددا من التغريدات التي تشيد بما فعله ووصفته بـ”السلوك البطولي”.

وتحول هاشتاغ “إيغ بوي هيرو” أي “فتى البيضة البطل”، إلى واحد من أكثر الوسوم تداولا في العالم على موقع تويتر.

وتم إطلاق حملة تبرعات لفائدة الفتى، ونجحت حتى الآن في جمع 21 ألف دولار، وتهدف المبادرة إلى مساعدة “البطل الصغير” على دفع نفقات الدعـ.ـوى القـ.ـضائية لاسيما أن هناك من شجع على ملاحـ.ـقة السيناتور لأنه رد بعـ.ـنف على الفتى القاصر.

وأثار الهجـ.ـوم الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا وأوقع خمسين قتـ.ـيلا إلى جانب عشرات الجرحـ.ـى، الجمعة، تعاطفا عالميا واسعا.

أما رد فعل أنينغ فقد أثار جدلا بدوره، إذ عاجل الصبي بضـ.ـربة قوية على وجهه، ثم انهال عليه بالضـ.ـرب، فيما حاول الصبي الدفاع عن نفسه وضـ.ـرب السيناتور.

وذكرت وسائل إعلام أسترالية، ان الشـ.ـرطة أفرجت عن الصبي الذي صار يلقب بـ”فتى البيضة” دون توجيه أي اتهـ.ـامات له، فيما دعا محاـ.ـم إلى محـ.ـاكمة السيناتور بسبب ضـ.ـربه للفتى القاصر.

اقرا أيضأ: شاهد: لحظة ضـ.رب سناتور أسترالي بالبيض بسبب تصريحاته ضد المسلمين

تركيا بالعربي

ضـ.رب شاب في أستراليا أحد أعضاء مجلس الشيوخ بسبب تصريحاته المعـ.ادية للمسلمين والمهاجرين.

وأظهرت لقطات السناتور فريسر آنينغ وهو يتحدث إلى صحفيين قبل أن يضـ.ربه الشاب ببيضة على رأسه، وعندها التفت إليه السناتور ولكـ.مه ثم أمسك عدد من الحاضرين بالشاب وألقوه أرضا.

وقال آنينغ إن هجرة المسلمين كانت سبب هـ.جوم يوم الجمعة.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون إن تلك التصريحات “مرعـ.بة وقـ.بيحة ولا مكان لها في أستراليا”.

وذكرت شبكة “7نيوز” الأسترالية أن الشرـ.طة اعتـ.قلت الشاب البالغ 17 عاما، ثم أطلقت سراحه.

المصدر BBC

اقرأ أيضاً:

شاهد فيديو: علوي سوري من طائفة بشار الأسد يشكر منفذ هـ.ـجوم المسجدين

تركيا بالعربي

بارك السوري المنحدر من الطائفة العلوية والموالي لبشار الأسد “بشار برهوم” الجريـ.ـمة المـ.ـروعـ.ـة الإرهـ.ـابية التي نذها مـ.ـتطرف بحق عشرات المصليين في مسجدين في نيوزيلندا.

ولم يكتفي “بشار برهوم” بمباركة ما فعله ذلك المجـ.ـرم، بل طلب منه التوجه إلى مكة المكرمة، لقتـ.ـل أكبر عدد من المسلمين هناك، بعدأن وصفهم بـ “الصـ.ـيد الثمين” ووصف المجـ.ـرم الإرهـ.ـابي بـ “الصياد”.

وقال ساخراً في مشهد تمثيلي مع ذاته: أعطني الصياد الموجود في نيوزيلندا “سفـ.ـاح المسجدين”.

وفي المشهد وجه خطـ.ـاب للسفـ.ـاح قائلاً له: “ولو بـ.ـارودة وسيارة وكاميرا، والأخير على خمسين واحد فقط”!!

وقال لسفـ.ـاح المسجدين: أنهي كل أمورك في نيوزيلندا وتعال لعندي، لأرسلك إلى مكان تشوف فيه الرزق فوق بعضه.

لك أي أي .. على مكة.. على الحج، لكن تذهب إلى 50 واحد فقط!!

وكان “بشار برهوم” الذي يشير لنفسه بمقلوب اسمه (راشب موهرب) في صفحة خاصة به قد ظهر في العديد من مقاطع الفيديو السابقة وهو يؤيد انتصارات جيش النظام حيناً، ويتهكم على لجان المصالحة أحياناً أخرى.

وفي إحداها يتظارف مشبهاً نفسه بجاسوس يخبر ترمب عبر الهاتف بمواقع الكيمـ.ـاوي السوري تحت المساجد كالمسجد الأموي ومسجد خالد بن الوليد في إشارة طائفية لا تخفى على أحد.

هذا وأعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، الجمعة، مـ.ـقتـ.ـل وإصابة العشرات في الهجـ.ـوم على مسجدين بمدينة كرايست تشيرش.

ونقلت وكالة رويترز عن أرديرن قولها “نعتقد أن 40 شخصا فـ.ـقدوا أرواحـ.ـهم وأن أكثر من 20 أصـ.ـيبوا بجـ.ـروح خطيرة في الهـ.ـجوم على المسجدين”.

المصدر: سوشال

المصدر: سبوتنك

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.