روسيا : لولانا كان النظام السوري إلى زوال خلال شهرين

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman24 أبريل 2019آخر تحديث : الأربعاء 24 أبريل 2019 - 11:56 مساءً
روسيا : لولانا كان النظام السوري إلى زوال خلال شهرين

روسيا : لولانا كان النظام السوري إلى زوال خلال شهرين

اعترفت روسيا اليوم الأربعاء أن تدخلها العسكري إلى جانب نظام الأسد في قتل الشعب السوري وتدمير مقدرات البلاد في عام 2015 أنقذ “الأسد” من الزوال والانهيار.

وأوضح “فاليري غيراسيموف” رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية أنهم أنقذوا النظام من الزوال عندما تدخلوا بأسلحتهم “الجوفضائية” إلى جانبه في عام 2015، وذلك عندما كان يسيطر على 10% فقط من الأراضي السورية ، والتي كانت مهددة بالانهيار خلال شهرين.

وأكد أنهم ساعدوا نظام الأسد في السيطرة على 1400 منطقة، وتدمير 650 دبابة، و 3500 مدفع، وبسط السيطرة على 8 حقول للنفط والغاز، وقتل عشرات الآلاف ممن أسماهم “المسلحين” حسب زعمه.

وكانت روسيا قد شنت في أيلول عام 2015 أولى غاراتها دعماً لنظام الأسد ضد الشعب السوري، ومنذ ذلك الحين ارتكبت مئات المجازر ودمرت عشرات القرى والبلدات، كما وفرت الغطاء الجوي للميليشيات الإيرانية للتقدم على الأرض تمهيداً لتهجير ملايين السوريين، فضلاً عن مشاركتها في استخدام المواد الكيميائية والأسلحة المحرمة دولياً.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تذكّر روسيا فيها النظام بفضلها عليه في الحرب، فقد أكد نائب وزير الدفاع ألكسندر فومين في وقت سابق أن الأسد تمكّن بدعم من القوات الجوية الروسية من استعادة كل أراضيه تقريباً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.