عاجل: بشار برهوم يثير جدلاً واسعاً بالفيديو الجديد

Amani Kellawi
أخبار تركيا
Amani Kellawi17 مارس 2019آخر تحديث : الأحد 17 مارس 2019 - 11:45 صباحًا
عاجل: بشار برهوم يثير جدلاً واسعاً بالفيديو الجديد

تركيا بالعربي / رصد

من إن مضت ساعات قليلة على نشره الفيديو الأول والذي بارك فيه الشبـ.يح السوري والموالي لبشار الأسد “بشار برهوم” الجريـ.ـمة المـ.ـروعـ.ـة الإرهـ.ـابية التي نفذها مـ.ـتطرف بحق عشرات المصليين في مسجدين في نيوزيلندا، حتى خرج علينا بفيديو أكثر سقـ.وطاً في الحضـ.يض بحسب ما رصدت وتابعت تركيا بالعربي في محتوى الفيديو والتعليقات عليه.

فلم يكتفي “بشار برهوم” بمباركة ما فعله ذلك المجـ.ـرم، بل طلب منه التوجه إلى مكة المكرمة، لقتـ.ـل أكبر عدد من المسلمين هناك، بعدأن وصفهم بـ “الصـ.ـيد الثمين” ووصف المجـ.ـرم الإرهـ.ـابي بـ “الصياد”، إلا أنه وفي الفيديو الجديد قال أنه لم يكن يقصد المسلمين في حديثه وإنما اللذين يذهبون إلى الجوامع، وأن الجوامع هي من تخلف الارهـ.اب على حد تعبيره، الأمر الذي أثار موجة من الغـ.ضب عليه وعلى مداخلاته وخاصة أنه رجل كبير في السن.

وأدعى أيضاً: أن السوريين هم ضحـ.ايا الارهـ.اب والذي خرج من الجوامع على حد تعبيره، مضيفاً أنا مع قتـ.ل أي شخص بيدخل عل الجامع.

من جهة رد عليه أحد المعلقين بالوقت نفسه ورصدته تركيا بالعربي: عجب شو موقفو من سيادتو وهو عم يصلي بلعيد ويدخل للجامع ?

هذا التعليق جلب موجة من التأييدات الساخرة من رئيس النظام السوري بشار الأسد .

وكان برهوم قد قال ساخراً في مشهد تمثيلي سابق مع ذاته: أعطني الصياد الموجود في نيوزيلندا “سفـ.ـاح المسجدين”.

وفي المشهد وجه خطـ.ـاب للسفـ.ـاح قائلاً له: “ولو بـ.ـارودة وسيارة وكاميرا، والأخير على خمسين واحد فقط”!!

وقال لسفـ.ـاح المسجدين: أنهي كل أمورك في نيوزيلندا وتعال لعندي، لأرسلك إلى مكان تشوف فيه الرزق فوق بعضه.

لك أي أي .. على مكة.. على الحج، لكن تذهب إلى 50 واحد فقط!!

وكان “بشار برهوم” الذي يشير لنفسه بمقلوب اسمه (راشب موهرب) في صفحة خاصة به قد ظهر في العديد من مقاطع الفيديو السابقة وهو يؤيد انتصارات جيش النظام حيناً، ويتهكم على لجان المصالحة أحياناً أخرى.

وفي إحداها يتظارف مشبهاً نفسه بجاسوس يخبر ترمب عبر الهاتف بمواقع الكيمـ.ـاوي السوري تحت المساجد كالمسجد الأموي ومسجد خالد بن الوليد في إشارة طائفية لا تخفى على أحد.

هذا وأعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، الجمعة، مـ.ـقتـ.ـل وإصابة العشرات في الهجـ.ـوم على مسجدين بمدينة كرايست تشيرش.

ونقلت وكالة رويترز عن أرديرن قولها “نعتقد أن 40 شخصا فـ.ـقدوا أرواحـ.ـهم وأن أكثر من 20 أصـ.ـيبوا بجـ.ـروح خطيرة في الهـ.ـجوم على المسجدين”.

المصدر: سوشال

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.