#عاجل | وزير الداخلية التركي يعلن عن عملية أمنية كبيرة في اسطنبول

زياد شاهين
2019-02-26T11:12:52+03:00
أخبار تركياأخبار تركيا العاجلة
زياد شاهين26 فبراير 2019آخر تحديث : الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 11:12 صباحًا
#عاجل | وزير الداخلية التركي يعلن عن عملية أمنية كبيرة في اسطنبول

عاجل

تركيا بالعربي

وزير الداخلية التركي: قوات أمن تقبض على 7 إرهابيين من تنظيم ” د ه ك ب ج” في مخبأ بإسطنبول بينهم ما يسمى بـ”مسؤول تركيا بالتنظيم

#عاجل | وزير الداخلية التركي: قوات أمن تقبض على 7 إرهابيين من تنظيم ” د ه ك ب ج” في مخبأ بإسطنبول بينهم ما يسمى بـ”مسؤول تركيا بالتنظيم” ومطلوبين آخرين

يتبع

وزير الداخلية التركي يكشف عن أكبر عملية ستنفذّها تركيا في سوريا

وكان وزير الداخلية التركي قد كشف عن أكبر عملية ستنفذّها تركيا في سوريا وزير الداخلية التركي يكشف عن أكبر عملية ستنفذّها تركيا في سوريا

وزير الداخلية التركي يكشف عن أكبر عملية ستنفذّها تركيا في سوريا
قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، إن بلاده تقوم بأكبر عملية إنسانية في العالم بسوريا، في جرابلس واعزاز والباب، على مساحة ألفي كيلومتر مربع.

جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع مع ممثلي منظمات مدنية، الأحد، في ولاية طرابزون، شمالي تركيا.

وأوضح صويلو، أن تركيا تعمل على توفير الأمن والطمأنينة لعشرات الألاف من الناس في تلك المناطق بسوريا، عبر جيشها وشرطتها ودركها، ومعلميها وأطبائها.

وأكد أن تركيا ومن خلال مؤسساتها المختلفة، تحرص على شرح مفهوم الدولة ذات التقاليد الراسخة، لسكان تلك المناطق التي حررتها من الإرهابيين.

ونوه صويلو أن بلاده لم تقم بالاستعمار واستغلال الثروات مثلما فعل الغرب في إفريقيا.

وحول التنظيمات الإرهابية في المنطقة، أشار صويلو إلى أن الهدف من وراء تأسيس تنظيم داعش، هو تشويه سمعة الإسلام والمسلمين.

وأشار إلى أن تنظيم “ب ي د” هو امتداد سياسي لمنظمة بي كا كا الإرهابية الانفصالية، بسوريا، وهدفه واضح، ويتمثل في فصل تركيا عن محيطها من جهة الجنوب، عبر إقامة كيان يمتد من شمال العراق وحتى عفرين شمالي سوريا.

وبشأن منظمة غولن الإرهابية التي قامت بمحاولة انقلابية فاشلة في تركيا، عام 2016، قال صويلو إن الهدف من تأسيسها، الدفاع عن مصالح الولايات المتحدة في العالم.

وبفضل عملية “درع الفرات” التي انطلقت يوم 24 أغسطس / آب 2016، تمكنت القوات المسلحة التركية و”الجيش السوري الحر” من تطهير مساحة 2055 كم مربعا من الأراضي شمالي سوريا.

وانتهت العملية العسكرية في 29 مارس / آذار 2017، بعد أن استطاعت القوات المشاركة فيها تحرير مدينة جرابلس الحدودية وعدة مناطق وبلدات ومدينة الباب التي كانت معقلا لتنظيم “داعش” الإرهابي.

وفي 24 مارس / آذار الماضي، تمكنت القوات التركية و”الجيش الحر” في عملية “غصن الزيتون”، من تحرير منطقة عفرين (شمال) بالكامل من قبضة تنظيم “ي ب ك / بي كا كا” الإرهابي، بعد 64 يوما من انطلاقها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.