وزير دفاع النظام السوري يهدد واشنطن: عوامل القوة متوفرة لدى الجيش السوري

Amani Kellawi
2019-03-18T18:38:55+03:00
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi18 مارس 2019آخر تحديث : الإثنين 18 مارس 2019 - 6:38 مساءً
وزير دفاع النظام السوري يهدد واشنطن: عوامل القوة متوفرة لدى الجيش السوري

قال وزير دفاع النظام السوري العماد علي أيوب أن أي وجود عسكري لأي دولة من دون دعوة سوريا هو احتلال ويحق لسوريا الدفاع عن سيادتها على حد قوله.

ونقلت وكالة “سانا” للأنياء عن وزير الدفاع العماد أيوب قوله إن “أي وجود عسكري لأي دولة دون دعوة سورية هو احتلال ويحق لسورية الدفاع عن سيادتها وإدلب ليست استثناء وستعود إلى السيادة السورية”.

وأضاف أيوب “لا نساوم ولا نناقش بحقنا في الدفاع عن سيادتنا وسنستعيد السيطرة على كل شبر من الأرض السورية”.

ولفت العماد أيوب إلى أن “عوامل القوة متوفرة لدى الجيش العربي السوري لإخراج القوات الأمريكية المحتلة من التنف وأمريكا وغيرها سيخرجون من سوريا”. على حد وصفه.

وجدد الوزير التأكيد على إرادة دمشق باستعادة شرق الفرات من سيطرة “قسد” إما بالمصالحات أو بتحرير الأرض، وقال “الورقة المتبقية مع القوات الأمريكية هي “قسد” وسنتعامل معهم إما بالمصالحات وإما بتحرير الأرض.. وخيارنا أن نعيش كسوريين مع بعضنا بعضا إلى الأبد وفق مشيئتنا وليس مشيئة الآخرين”.

وتابع العماد أيوب إلى أن “الاعتداءات الإسرائيلية مرتبطة برفع معنويات الإرهابيين المنهارة” على حد قوله.. وادعى أن الجيش السوري يتصدى للاعتداءات الإسرائيلية ويسقط معظم صواريخها وبالتالي إفشال الأهداف الإسرائيلية.

وجاء حديث وزير الدفاع خلال مؤتمر صحفي بمشاركة رئيسي الأركان العراقي الفريق أول ركن عثمان الغانمي ورئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري إلى نجاح الاجتماع الثلاثي عل مختلف الصعد.

وقال “هذه الاجتماعات كانت مهمة للجميع وهي ناجحة بامتياز وعلى شتى الصعد والمستويات وما تمخض عنها سيساعدنا في الاستمرار في مواجهة التحديات والأخطار والتهديدات التي أفرزها انتشار الإرهاب التكفيري وتمدده في هذه المنطقة الحيوية من العالم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.