أبرز الحالات التي تستوجب ترحيل الأجانب من تركيا

Amani Kellawi
2019-03-23T15:04:18+03:00
أخبار تركيامعلومة
Amani Kellawi30 سبتمبر 2018آخر تحديث : السبت 23 مارس 2019 - 3:04 مساءً
أبرز الحالات التي تستوجب ترحيل الأجانب من تركيا

تركيا بالعربي / خاص

سلط الإعلامي والمتخصص في الشأن التركي علاء عثمان الضوء على الحالات التي تستوجب ترحيل أي أجنبي من تركيا وهو الأمر الذي ينطبق على كافة دول العالم والتي تقوم بتحيل أي أجنبي إلى بلدي في حال أرتكب العديد من المخالفات. (شاهد الفيديو نهاية الخبر)

وقال عثمان رداً على تكرار نفس السؤال مراراً في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب أن القانون التركي لا يختلف عن بقية قوانين دول العالم في مسألة حماية الأمن القومي للبلد، وبالتالي ترحيل أي أجنبي ينتهك قوانين البلد.

وفي الحالة التركية وبما أن أكثر من 3.5 مليون سوري يتمتعون بحق الحماية المؤقتة فقد وجب توضيح أبرز النقاط التي قد تؤدي إلى سحب بطاقة الحماية المؤقتة منك “الكملك” وترحيلك إلى مناطق آمنة في بلدك، فقد قال الأستاذ علاء أن من أبرز تلك الحالات هي حالات السرقة والنصب والاحتيال والسلب والنهب، فإن هذه الجرائم الجنائية سيتم وبعد التأكد من إرتكابها سحب بطاقة الحماية المؤقتة ومعاقبة الأجنبي بعقوبة السجن بعد القرار الصادر من القاضي، ومن ثم يصار إلى ترحيل الأجنبي إلى بلده بعد قضاء محكوميته في تركيا.

وأضاف عثمان أن من أبرز المخالفات التي تستوجب الترحيل هي تكرار المخالفات بحق القوانين التركية، ولا سيما افتعال المشاكل بشكل مكرر أو التحريض على الآخرين مما كانت جنسيتهم، وفي حال إثبات هذا الأمر فسيتم ترحيل الأجنبي مهما كانت جنسيته، ولن تشفع له الإقامة أو بطاقة الحماية المؤقتة، وقد تصل الأمور إلى سحب الجنسية في حال كانت المخالفات مكررة بشكل كبير من الأجنب الحاصل على الجنسية التركية.

ولعل من أبرز الحالات التي تستوجب العقوبة والترحيل بعد قضاء العقوبة هو دعم أي منظمة تعتبرها السلطات التركية منظمة إرهابية كتابياً أو شفوياً أو مالياً أو مادياً، فإن إرتكاب أحد هذه المخالفات يعتبر إنتهاكاً للأمن القومي التركي ويستوجب العقوبة والسجن والترحيل بحسب قرار القاضي.

ونوه عثمان أن تركيا بلد سياحي بامتياز وأن أي تلاعب بقطاع السياحة يعتبر أمراً خطيراً للغاية ويستوجب ترحيل الأجنبي، منوهاً إلى أن التسول في المناطق السياحية وإزعاج السياح أو الإحتيال على السياح هو أمر خطير من شأنه ضرب أحد أهم روافد الاقتصاد التركي، وبالتالي فإن السلطات التركية ستضرب بأقصى العقوبات على المخالفين والمحتالين والمتسولين في قطاع السياحة، وسيصل الأمر بالنسبة للأجانب الذين يرتكبون هذه المخالفات إلى الترحيل لبلدهم.

ماذا عن السوريين في حال إرتكبوا مخالفة

ونوه الإعلامي علاء عثمان أن كافة الحالات السابقة ستنطبق على السوريين في الوقت الراهن، حيث أن الحكومة التركية تعتبر جزءاً من الأراضي السورية مناطق آمنة تخضع لسيطرة الجيش التركي أو قوات صديقة لتركيا (الجيش السوري الحر)، وبالتالي فإنه وفي حال إرتكب أي سوري لديه الإقامة التركية أو بطاقة الحماية المؤقتة فإنه سيتم ترحيله إلى تلك المناطق حتى لا يتعرض للقتل أو الخطف، ولن يتم ترحيله إلى أي منطقة قد يتعرض فيها للأذى.

يذكر أن العديد من حالات الترحيل للسوريين حصلت بالفعل في العديد من المناطق التي شهدت توترات بين سوريين وأتراك، حيث تم ترحيل سوريين إلى المناطق الأمنة في سوريا مع حرمان الدخول إلى تركيا، كما اعتقلت السلطات التركية أيضاً أتراك قاموا بالتهجم على سوريين والاعتداء على أملاكهم في مدينة شانلي أورفة على خلفية الشجار الأخير، كما اعتقلت العديد من الأتراك المحرضين ضد السوريين.

ولمزيد من التوضيح نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.