أخطر تعليق من ” حميميم” على اتفاق وقف إطلاق النار بين “تحرير الشام” و”تحرير سوريا”

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman26 أبريل 2018آخر تحديث : الخميس 26 أبريل 2018 - 12:27 مساءً
أخطر تعليق من ” حميميم” على اتفاق وقف إطلاق النار بين “تحرير الشام” و”تحرير سوريا”

الخميس، الفصائل الثورية في إدلب وذلك على خلفية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا في الشمال السوري المحرر.

وقالت القناة المركزية للقاعدة الروسية” غير الرسمية” “على مواقع التواصل الاجتماعي: “لن تسمح موسكو بتحقيق اندماج كامل للمجموعات المسلحة غير الشرعية في مقاطعة إدلب السورية، نعتقد أن التوجه نحو هذا الخيار سيكون بالاتجاه السلبي”.

جاء ذلك بعد توصل “هيئة تحرير الشام” و”جبهة تحرير سوريا” و”صقور الشام”، إلى اتفاق أول أمس الثلاثاء، يقضي بوقف الاقتتال بينهم بشكلٍ دائمٍ في المناطق المُحرَّرة بريفي إدلب وحلب.

ونصّ الاتفاق الموقّع بين الأطراف الثلاثة على “إنهاء الاقتتال بشكلٍ دائمٍ وكاملٍ اعتبارًا من تاريخ توقيع الاتفاق ونشره، وتثبيت الوضع في المُحرَّر ووقف الاعتقالات بين الطرفين بشكل دائم وفتح الطرقات ورفع الحواجز، كما نص الاتفاق على إيقاف التحرش الإعلامي في الحسابات الرسمية والرديفة”.

ويذكر أن الإعلامي السوري، أحمد زيدان طالب الأربعاء، هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا لإطلاق جسم ثوريّ بديل، خصوصًا بعد وقف الاقتتال بينهما، وذلك على خلفية استقالة كل من “خالد خوجة، وسهير الأتاسي، وجورج صبرا” من الائتلاف الوطني السوري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.