أردوغان : الشباب على موعد مع مليون ونصف وظيفة هذا العام

Alaa5 مارس 2017آخر تحديث : الأحد 5 مارس 2017 - 11:03 صباحًا
أردوغان : الشباب على موعد مع مليون ونصف وظيفة هذا العام

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه يثق بالشباب التركي الذين أثبتوا وطنيتهم وقدرتهم خلال محاولة الانقلاب في 15 تموز/ يوليو الماضي واعترضوا الدبابات والطائرات بأجسادهم وإرادتهم، على حد قوله.

وأضاف أردوغان، خلال مشاركته وزوجته أمينة في ملتقى المرأة العاملة الدولي السادس في اسطنبول، السبت: “الشباب الذين وضعوا صدورهم أمام رصاص الانقلابيين ينتظرون فجر هذا الوطن وهو قادم بإذن الله، وستكون أيام الغد أجمل أكثر من اليوم إن شاء الله”.

وأشار الرئيس التركي في تقرير ترجمته “تركيا بوست” عن صحيفة “يني شفق” التركية إلى أن “العالم تغير ومؤسستنا تبدلت ولكن مع الأسف هناك بعض العقول حتى الآن لم تتخل عن عادات عفا عليها الزمن، يوجد من لا يصدق أن الماضي قد انتهى ولا يمكن لأحد أن يفرض إرادته على الآخر”.

وذكر أردوغان كيف كانت النساء المحجبات في الماضي، يتعرضن للإهانة أمام المؤسسات، وكانت طالبات الجامعات يعانين في غرف الإقناع للضغط عليهن وخلع حجابهن.

وأضاف أردوغان: “في السابق كان سن الترشح إلى البرلمان هو 30 وتم تخفيضه إلى 25، واليوم نريد منح الشباب بعمر 18 حق الترشح للبرلمان التركي”.

وحذّر الرئيس التركي من محاولة التنظيم الإرهابي عرقلة ترشيح الشباب للبرلمان، لأن “بي كا كا” تريد تدريب الشباب على القتل والحرب بدلا من العلم والتطور، لذلك يرفضون ترشيح الشباب إلى البرلمان.

وحول دور المرأة قال أردوغان: “العائلة هي جزء أساسي في نجاح المرأة، ولا تعيق تطورها وتفوقها”.

منوها إلى أن نسبة النساء العاملات في تركيا ارتفعت إلى نحو 33% هذا العام، وذلك بسبب مشاركة النساء بشكل كبير في قطاع الأعمال.

مبيّناً أن ضمان حقوق المرأة يضمن قدرتها على إثبات ذاتها اجتماعيا واقتصاديا، مؤكداً أن كل من يمارس العنف على المرأة هو بلا شخصية، خاصة من يريد إثبات ذاته بذلك فلا يفرق عمن كانوا يدفنون البنات في الجاهلية.

وشدد أردوغان على ضرورة الحفاظ على بنية العائلة لبناء هذا الوطن، والابتعاد عن العنف، فالإنسان هو أشرف المخلوقات، كما دعا إلى الحفاظ على مقدرات الدولة.

وتابع قائلاً: “في ليلة الانقلاب 15 تموز أصبحتُ مديناً للنساء في حياتي، لأن النساء كن جزءا أساسياً في الدفاع عن هذا الوطن”.

وكشف الرئيس التركي عن حملة تشغيل رائدة من خلال دعوة أصحاب الأعمال لتمكين الشباب، وتوفير مليون ونصف وظيفة هذا العام، بالإضافة إلى تعيين 10 آلاف معلماً عقب شهر أغسطس/آب المقبل.

وأضاف: “هناك من ينشغل في حفر الخنادق للإرهاب ونحن نبني البلد للعمل لأجل وطن واحد وشعب واحد وسنكون يقظين للحفاظ على وحدة تركيا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.