أردوغان: تركيا أصبحت مثالًا يحتذى في مجال الصحة

Alaa9 مارس 2017آخر تحديث : الخميس 9 مارس 2017 - 1:24 صباحًا
أردوغان: تركيا أصبحت مثالًا يحتذى في مجال الصحة

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن الاصلاحات التي حققتها بلاده في مجال الصحة، أصبحت مثالًا يحتذى به في العالم.

جاء ذلك في معرض رده على أسئلة الصحفيين، خلال مشاركته في برنامج على التلفزيون التركي، مساء اليوم الأربعاء.

وأوضح أردوغان أن “النظام الحالي (البرلماني) يهدد الاستقرار في البلاد، ولا يمكن تحقيق التنمية الاقتصادية والنجاح في البلاد دون توفير الاستقرار والثقة”.

وفي 21 يناير/كانون الثاني الماضي، أقر البرلمان التركي مشروع تعديل دستوري تقدم به حزب العدالة والتنمية الحاكم، يتضمن الانتقال من النظام البرلماني إلى الرئاسي.

وذكر أردوغان أن “بلاده شهدت 48 حكومة خلال 67 عامًا، فيما شهدت بريطانيا 15 حكومة خلال المدة ذاتها، وألمانيا 24 حكومة، بينما انتخب 17 رئيسًا فقط في الولايات المتحدة، و11 في فرنسا”.

وأكد أن “بلاده شهدت نموًا اقتصاديًا بمعدل 4% خلال عهد حكومات ائتلافية، فيما حققت نموًا بمعدل 5.5% في عهد حكومات الحزب الواحد”.

وفي معرض شرحه لأهمية الاستقرار في نمو الاستثمارات في البلاد، أشار أردوغان إلى أن “طول الطرق السريعة في تركيا خلال 79 عاما (منذ تأسيس الجمهورية وحتى تسلم حزب العدالة والتنمية الحكم في البلاد) بلغ 6 آلاف و100 كلم، فيما بلغ طول الطرق التي أنجزتها حكومات حزب العدالة والتنمية خلال 14 عامًا، أكثر من 18 ألف كيلو متر.

ولفت إلى أن حكومات العدالة والتنمية رفعت عدد المطارات، خلال المدة ذاتها من 25 إلى 55 مطارًا.

وأشار إلى أن المرضى يتوافدون من دول أوروبية مختلفة إلى تركيا بغرض العلاج.

ونشرت الجريدة الرسمية التركية في 11 فبراير/شباط الماضي، القانون الذي يتيح طرح التعديلات الدستورية الخاصة بالتحول من النظام البرلماني إلى الرئاسي، في استفتاء شعبي يجري في 16 أبريل المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.