أردوغان: تركيا تسعى لبناء مستقبل ينعم بالسلام والأمن لأطفالها

Alaa22 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 22 أبريل 2017 - 6:09 مساءً
أردوغان: تركيا تسعى لبناء مستقبل ينعم بالسلام والأمن لأطفالها

قال الرئيس رجب طيب أردوغان، بمناسبة “السيادة الوطنية ويوم الطفل”، إن تركيا تكافح في سبيل القضاء على القوى الساعية للاستيلاء على الإرادة الوطنية، وبناء مستقبل ينعم بالسلام والأمن لأطفالها.

جاء ذلك في رسالة وجهها الرئيس أردوغان، اليوم السبت، إلى الشعب التركي، بمناسبة الذكرى السنوية الـ 97 لتأسيس البرلمان التركي وذكرى السيادة الوطنية ويوم الطفل، الموافق في 23 أبريل/ نيسان من كل عام.

وأبرق الرئيس أردوغان بتهانيه بالذكرى، متمنياً أن تكون مناسبة خير على تركيا والشعب التركي، والأطفال.

ولفت إلى أن تركيا تستذكر بكل احترام مآثر قائد حرب الاستقلال، الرئيس المؤسس للجمهورية، أول رئيس للبرلمان التركي، مصطفى كمال أتاتورك، وجميع الشهداء والمحاربين.

وأشار الرئيس أردوغان، أن “تاريخ 23 أبريل 1920، يمثل رمزًا لنهوض وصحوة الأمة التركية مجددًا، بعد أن وقعت أصقاع البلاد الأربعة تحت نير الاحتلال، وباتت تلك الأمة على شفا الانقراض”.

645x344 1492872261149 - تركيا
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بمناسبة “السيادة الوطنية ويوم الطفل”

وشدد على أن الشعب التركي الذي أطلق حرب الاستقلال تحت شعار “السيادة للشعب دون قيد أو شرط”، تمكن رغم كل الصعوبات والشدائد من كسر الأصفاد والأغلال، وإحراز النصر بعد مسيرة نضالٍ شاقّة.

وأكد الرئيس رجب طيب أردوغان أن الاستفتاء الذي شهدته تركيا في 16 من الشهر الجاري، سيكون نقطة تحولٍ في تاريخ الديمقراطية والبرلمان التركي، الذي تتجلى فيه الإرادة الوطنية، والذي كان مقر قيادة حرب الاستقلال ورمزها.

كما شدد على أن التعديلات الدستورية تضمن لتركيا القدرة على التحرك بسرعة من أجل تحقيق أهدافها، كما تضمن تحقيق الاستقرار الدستوري والثقة، وأنه سوف يواصل العمل بكل ما أوتي من قوة، لضمان مستقبل أبناء تركيا، الأكثر قوة، وثراءً واستقرارًا.

الأناضول

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.