“أردوغان” غاضب .. وهذا أول تعليق على قرار النمسا بإغلاق 7 مساجد وطرد أئمة

Amani Kellawi10 يونيو 2018آخر تحديث : الأحد 10 يونيو 2018 - 5:28 مساءً
“أردوغان” غاضب .. وهذا أول تعليق على قرار النمسا بإغلاق 7 مساجد وطرد أئمة

انتقد الرئيس رجب طيب أردوغان بشكل قاسي، قرار السلطات النمساوية بإغلاق مساجد وترحيل عشرات الأئمة من البلاد.

وقال “أردوغان” في كلمةٍ خلال برنامجٍ للإفطار في مركز “إسطنبول- أوراسيا للعروض والفنون” بإسطنبول، السبت، إن “خطط النمسا لإغلاق المساجد تقود إلى حرب بين الصليب والهلال (…) الخطوات التي يتخذها المستشار النمساوي تقود العالم إلى هذا الاتجاه”.

وأضاف: “لهذا يجب على الغرب أن يضع حدًا لسلوك رجاله، وفي حال لم يحدث هذا فإن هذه الحسابات ستذهب إلى اتجاه آخر”، بحسب وكالة “الأناضول”.

وفيما يتعلق بإلغاء النمسا تصاريح إقامة لأئمة تابعين لـ”الاتحاد التركي النمساوي للثقافة الإسلامية والتضامن الاجتماعي”، قال “أردوغان”: “يريدون أن يطردوا رجال الدين التابعين لنا من النمسا، لن نقف مكتوفي الأيدي حيال ذلك”.

وفي وقتٍ سابقٍ، قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن قرار النمسا إغلاق 7 مساجد “مؤشر على مستوى العنصرية ومعاداة الإسلام الذي وصلت إليه بعض الدول والسياسيين (في أوروبا)”.

وأضاف “جاويش أوغلو”: “السياسيون العنصريون المعادون للإسلام سيذهبون بأوروبا إلى هاويات أخرى”.

وأعلنت الحكومة النمساوية الجمعة الماضية، أنها قررت إغلاق 7 مساجد في البلاد، وترحيل نحو 60 من الأئمة، في إطار ما أسمته “مكافحة الإسلام السياسي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.