أردوغان: لا أُمارس السياسة من أجل المناصب بل لكسْبِ دعاء أمّتي

Amani Kellawi
أخبار تركياأخبار تركيا السياسية
Amani Kellawi23 فبراير 2019آخر تحديث : السبت 23 فبراير 2019 - 12:42 صباحًا
أردوغان: لا أُمارس السياسة من أجل المناصب بل لكسْبِ دعاء أمّتي

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنه لا يمارس السياسة من أجل المناصب والكراسي بل من أجل كسْب دعاء أمّته وتقديم الخدمات للمواطنين.

وفي كلمة خلال تجمّع جماهيري، أضاف أردوغان: “نحن نسعى لأن نجعل تركيا ضمن أقوى 10 دول اقتصاديًا في العالم في الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية في عام 2023. كما نضع الذكرى الـ 600 لفتح إسطنبول في عام 2053 هدفًا أمام تركيا”.

وتابع: “نضع أيضًا نصب أعيننا الذكرى الألف لمعركة ملاذكرد الذي حقق فيها السلطان السلجوقي ألب أرسلان انتصارًا على البيزنطيين والذي يوافق عام 2071. ونعمل على غرس ذلك في أذهان أطفالنا وأحفادنا لتصبح لهم رؤية في المستقبل”.

وشارك أردوغان في تجمع جماهيري لحزب العدالة والتنمية في مدينة فتحية التابعة لولاية موغلا في إطار حملته استعدادًا لخوض الانتخابات المحلية التي ستجري في 31 مارس/ آذار المقبل.

وفي الفعالية التي أقيمت في ميدان باشكازا بالمدينة ألقى الرئيس أردوغان كلمة بهذه المناسبة، أشار في بدايتها إلى أن مدينة فتحية تعتبر لؤلؤة منطقة إيجه بما تمتلكه من طبيعة خلابة وتاريخ عظيم.

وقال أردوغان إن الشعب التركي “نبيل المشاعر ويقف دائمًا بجانب المظلوم”، وإن “هذه الأمة تصدت للبنادق بكل شجاعة من أجل أن تحمي وطنها”.

وأضاف: “كما ضحى أفراد هذه الأمة بأرواحهم من أجل استقلالهم ومستقبلهم. وأنا أفتخر دومًا بأنني منسوب لهذه الأمة العزيزة وخادم لها”.

وأكد أردوغان أنه لم يتبع سياسة تمييز بين المناطق أو الأعراق أو المذاهب وأنه اتبع دائمًا سياسة الأخوّة والوحدة والتضامن. مشيرًا أنهم نجحوا في التعافي من الجروح التي تسبب فيها الانقلابيون للديمقراطية.

وقال أردوغان إن حكومات حزب العدالة والتنمية نفذت عددًا كبيرًا من المشاريع والاستثمارات في مدينة فتحية وتواصل تشييد سد تشاتالولوك ومنشآت مائية التي ستساهم في تحويل أرض بمساحة 15 ألف دونم إلى منطقة زراعية خصبة.

وأضاف أن حزب العدالة والتنمية أعلن أسماء 11 مرشحًا لخوض الانتخابات المحلية في موغلا بينما يشارك حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية في تحالف الشعب لخوض الانتخابات في منطقتين بالولاية.

المصدر: ترك برس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.