أردوغان لزعيم المعارضة: هذا ما كنت تفعله ليلة الانقلاب

Alaa
أخبار تركيا السياسية
Alaa29 مارس 2017آخر تحديث : الأربعاء 29 مارس 2017 - 8:39 مساءً
أردوغان لزعيم المعارضة: هذا ما كنت تفعله ليلة الانقلاب

واجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا كمال كليتشدار أوغلو، بما كان ينوي فعله ليلة محاولة الانقلاب.

وسأل أردوغان كليتشدار أوغلو، خلال خطاب ألقاه أمام مجموعة من الشباب في مدينة إسطنبول: “أين كنت ليلة الانقلاب؟”، وتابع القول بأنه كان موجودا في مطار أتاتورك بمدينة إسطنبول ليلة محاولة الانقلاب التي عاشتها تركيا في 15 تموز/ يوليو 2016.

وكشف أن زعيم المعارضة كان ينوي الهرب ليلة محاولة الانقلاب الفاشل، مشيرا إلى أنه كاد يقابله بالمطار تلك الليلة لولا مغادرته في اللحظات الأخيرة منطقة باكركوي القريبة من المطار.

وتحدى أردوغان كليتشدار بخصوص الجدل الدائر في تركيا حول الدستور الجديد، قائلا إنه مستعد للاستقالة فورا إذا أثبت زعيم أكبر حزب معارض صحة ما يدعيه، حول قدرة الرئيس على إلغاء البرلمان كليا في النظام الدستوري الجديد الذي سيعرض للاستفتاء قبل تطبيقه مطلع نيسان/ أبريل المقبل.

وذكّر أردوغان كليتشدار بالقيم التي وضعها الرئيس التركي السابق مصطفى كمال أتاتورك لحزبه، متهما إياه بالكذب، طالبا منه تقديم أدلة على كلامه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.