أردوغان: لن نتردد في ضرب أي جهة تقلق راحة بلادنا

زياد شاهين
أخبار تركيا
زياد شاهين22 يونيو 2018آخر تحديث : الجمعة 22 يونيو 2018 - 9:25 مساءً
أردوغان: لن نتردد في ضرب أي جهة تقلق راحة بلادنا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة، إن بلاده لن تتردد في ضرب أي جهة تقلق راحتها.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان، في تجمع جماهيري انتخابي بحي “أطا شهير” في إسطنبول، قبل يومين من الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بالبلاد.

وأشار الرئيس التركي إلى تحييد قوات بلاده أكثر من 4 آلاف و600 إرهابي في إطار عملية غصن الزيتون، وأكثر من 3 آلاف إرهابي من تنظيم “داعش” بمنطقة عملية درع الفرات شمالي سوريا.

وأضاف: “والآن قواتنا في العراق وبالتحديد في منطقة قنديل (شمالي العراق)، وإن اقتضى الأمر فسنكون في سنجار كذلك (شمال غرب)، وسنضرب أي جهة تزعج بلادنا بغض النظر عن هويتها”.

وأمس الخميس، أكد الرئيس التركي تحييد مقاتلات بلاده 35 قياديا بارزا من منظمة “بي كا كا” الإرهابية، لدى استهدافها اجتماعا لهم قبل أيام، على جبال “قنديل” بالعراق.

ومنذ 11 مارس / آذار الماضي، تواصل القوات المسلحة التركية بحزم عملياتها ضد المناطق التي تضم معسكرات “بي كا كا” شمالي العراق.

وتسعى القوات التركية من خلال عملياتها العسكرية إلى تدمير أسلحة ومواقع وملاجئ المنظمة الإرهابية، وتأمين الحدود التركية مع العراق، ومنع تسلل العناصر الإرهابية إلى الداخل التركي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.