أردوغان يرفع شكوى قضائية ضد معارضة تركية لهذا السبب ..

زياد شاهين
2019-03-08T16:38:56+03:00
أخبار تركياأخبار تركيا السياسية
زياد شاهين8 مارس 2019آخر تحديث : الجمعة 8 مارس 2019 - 4:38 مساءً
أردوغان يرفع شكوى قضائية ضد معارضة تركية لهذا السبب ..

قدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخميس شكوى ضد معارضة “شتـ.ـمته”، وادعت أنه قال إن “الناخبين الذين لا يصوتون له إرهـ.ـابيون”.

ونقلت روسيا اليوم عن وكالة أنباء “الأناضول”، إن محامي الرئيس التركي رفعوا الشـ.ـكوى لدى نيـ.ـابة أنقرة ضد ميرال أكشنار وهي رئيسة حزب يميني، بسبب تصريحات لأكشنار أمس في دنيزلي (غرب) خلال تجمع انتخابي لاقتراع 31 مارس.

وقالت المعارضة: “كيف حالكم أيها السكان الأعزاء في دنيزلي الذين يصفكم الرئيس بالإرهـ.ـابيين؟”، وأضافت “منذ 17 عاما ينتهج هذا الشخص سياسة تقسمنا وتجعلنا نعـ.ـادي بعضنا البعض”.

ويعـ.ـاقب القـ.ـانون التركي بالسجن بين عام وأربعة أعوام على جـ.ـريمة إهـ.ـانة الرئيس.

وميرال أكشينار التي أسست وتزعمت “حزب الخير” ، كانت منافسة لأردوغان في الانتخابات الرئاسية العام الماضي، وكان لها عدة تصريحات معـ.ـادية لوجود السوريين في تركيا، وشغلت سابقاً منصب وزير الداخلية ونائب رئيس البرلمان.

وكانت أكشنار من المشاركين في تأسيس حزب العدالة والتنمية، ثم تركته لاحقاً لتنضم إلى حزب الحركة القومية. لكنها قادت في 2016 مجموعة معارضة داخل حزب الحركة القومية ضد زعيمه دولت بهتشلي قبل تؤسس حزب الخير IYI الذي تتزعمه.

تركيا بالعربي – وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.