أردوغان يستقبل رئيس وزراء الكويت

Alaa14 سبتمبر 2017آخر تحديث : الخميس 14 سبتمبر 2017 - 7:23 مساءً
أردوغان يستقبل رئيس وزراء الكويت

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح في أنقرة.

وجرى اللقاء المغلق بين الجانبين في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية، واستغرق ساعة.

ووصل الصباح في وقت سابق اليوم إلى تركيا في زيارة رسمية تستمر حتى 16 سبتمبر/ أيلول الجاري، بحسب المركز الإعلامي برئاسة الوزراء التركية.

وكان مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون أوروبا وليد الخبيزي، أعلن أمس، أن زيارة رئيس مجلس الوزراء الرسمية إلى تركيا اليوم، ستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية.
وأضاف “الخبيزي” في تصريح صحفي، أن الاتفاقيات تشمل مجال الطيران المدني، والازدواج الضريبي، والتعاون في المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وفي مجال الاتصالات، وأيضا بروتوكول للتعاون بين الحرس الوطني الكويتي والدرك التركي.
وأوضح أن الزيارة تأتي تلبية لدعوة رئيس وزراء تركيا بن علي يلدريم، وهي معدّة منذ 3 أشهر، وتأتي في سياق الزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأشار إلى “الزيارات الرفيعة المستوى التي جرت هذا العام بداية مع زيارة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لتركيا في مارس (آذار) الماضي، والزيارتين اللتين أجراهما الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للكويت خلال مايو (أيار) ويوليو (تموز) الماضيين”.
وبحسب الخبيزي “سيعقد خلال الزيارة منتدى لرجال الأعمال في كلا البلدين بمدينة إسطنبول، يشارك فيه وزير التجارة والصناعة الكويتي ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.