أسطول الخطوط التركية يبلغ 500 طيارة في هذا العام!

زياد شاهين
أخبار تركياأخبار تركيا الإقتصادية
زياد شاهين22 فبراير 2019آخر تحديث : الجمعة 22 فبراير 2019 - 4:32 مساءً
أسطول الخطوط التركية يبلغ 500 طيارة في هذا العام!

قال مديرعام شركة الخطوط الجوية التركية، بلال أكشي، إن عدد الطائرات في إسطول الشركة سيصل في العام 2023 إلى نحو 500 طائرة.

جاء ذلك في تصريح للأناضول، الجمعة، أشار فيه إلى أن “الخطوط الجوية التركية دخلت مرحلة نمو سريع للغاية بعد 2003”.

وأضاف أن الخطوط التركية تأتي في “المرتبة الثانية عالمياً من ناحية الشهرة، وفي المرتبة العاشرة بعدد طائرات إسطولها البالغ حالياً 333 طائرة، وفي المرتبة 13 من ناحية العوائد من نقل الركاب”.

وأشار إلى أنها تعتبر “الشركة الأكثر طيراناً إلى أكبر عدد من الدول”، حيث تنظم رحلات إلى 124 دولة في العالم.

وبحسب المصدر نفسه فإن “50 بالمئة من رحلات الشركة تنظم إلى بلدان قارة أوروبا، كما تعد الولايات المتحدة أحد أكثر وجهات رحلاتها، يليها منطقة الشرق الأوسط”.

وبيّن أكشي أن الخطوط الجوية التركية تأتي في المرتبة العاشرة عالمياً في مجال الشحن الجوي، مؤكداً أنهم يهدفون للوصول إلى المرتبة الخامسة.

على صعيد ذي صلة، أوضح المسؤول نفسه أن الخطوط الجوية التركية تسعى لجعل مطار إسطنبول الجديد أكبر مركز للشحن الجوي في المنطقة.

وتابع قائلا: “الخطوط الجوية التركية هي شركة لا تنام، حيث تعمل 24 ساعة في اليوم، وطائراتنا تحلق في كل لحظة في أجواء العالم، وهي تربط العالم بتركيا، وبالعكس، حيث لدينا ألف و400 رحلة يومياً، ننقل من خلالها 250 ألف راكب، فنحن بحق شركة عالمية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.