أطباء سوريون يبدأون العمل في مشافي تركيا الحكومية

Alaa25 ديسمبر 2017آخر تحديث : الإثنين 25 ديسمبر 2017 - 1:27 مساءً
أطباء سوريون يبدأون العمل في مشافي تركيا الحكومية

بدأ أطباء سوريون بالعمل في مشافي تركيا الحكومية بشكل رسمي، وذلك بعد منح وزارة الصحة التركية لهم وثائق، قد مكنتهم من العمل في المستشفيات الحكومية التركية، وذلك حسب الحاجة إلى اختصاص كل منهم.

وجاء ذلك بعد التدريبات المكثفة للأطباء لمدة ستة أشهر في مستشفى “محمد عاكف إينان” للتعليم والبحوث Mehmet Akif İnan Eğitim ve Araştırma Hastanesi بمدينة أورفة جنوب تركيا، وقد نشرت عدة مواقع إخبارية تركية خلال الأسبوع الماضي، أنّ 26 طبيباً سورياً حصلوا على وثائق رسمية تمكنهم من العمل في المستشفيات الحكومية التركية.

وتشمل الشهادات التي تم منحها للأطباء العديد من الإختصاصات منها، طبيب للتخدير، وطبيبان للأمراض الجلدية، وخمسة أطباء في الجراحة العامة، وطبيبان لجراحة الأعصاب.

وجدير بالذكر أن الحكومة التركية قد منحت الجنسية التركية لحملة شهادة الطب من جميع الاختصاصات ضمن خطة التجنيس التي بدأت العمل بها منذ أواخر عام 2016، كما شملت معظم أصحاب الكفاءات من حملة الشهادات الجامعية، ويتعيّن على الأطباء الحاصلين على الجنسية مؤخراً، القيام بإجراءات تعديل الشهادة من مجلس التعليم العالي (yok) في العاصمة أنقرة، لمزاولة المهنة ضمن المشافي والمراكز الحكومية والخاصة في المدن التركية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.