أعلى محكمة ألمانية تلزم الطالبات المسلمات المشاركة في حصص السباحة

Alaa
2016-12-08T17:22:09+03:00
أخبار العرب والعالم
Alaa8 ديسمبر 2016آخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2016 - 5:22 مساءً
أعلى محكمة ألمانية تلزم الطالبات المسلمات المشاركة في حصص السباحة

أصدرت أعلى محكمة في ألمانيا حكما يلزم الفتيات المسلمات المحافظات بالمشاركة في حصص السباحة المختلطة في المدارس رافضة ما دفعت به تلميذة عمرها 11 عاما بأنه حتى ارتداء البوركيني (زي السباحة الإسلامي) مخالف لقواعد الزي الإسلامي.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن المحكمة الدستورية في كارلسروهه رفضت طعنا تقدم به والدا الفتاة بإعفائها من الحصص لأن البوركيني لا يتوافق مع أخلاقيات الحشمة الإسلامية.

ولم يتسن الحصول على تعليق من المحكمة.

ويهيمن على ألمانيا نقاش محتدم بشأن دور الإسلام في المجتمع مع سعيها لدمج أكثر من مليون طالب لجوء أغلبهم مسلمون دخلوا البلاد هذا العام والعام الماضي فرارا من الحرب والاضطهاد.

واقترحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس حظرا للنقاب. وعاقب الناخبون الغاضبون من سياسة الباب المفتوح التي تنتهجها إزاء المهاجرين حزبها المحافظ في الانتخابات الإقليمية.

وشدد حزبها الاتحاد الديمقراطي المسيحي- الذي يفقد من شعبيته لصالح حزب البديل من أجل ألمانيا الشعبوي الذي يقول إن الإسلام غير متوافق مع الدستور- لجهته بشأن دمج المهاجرين في مؤتمر للحزب هذا الأسبوع.

وقد يعطي حكم اليوم مصداقية أكبر لمحاولات مستقبلية من جانب الحكومة لحظر النقاب بعد انتخابات برلمانية العام المقبل.

كانت الفتاة قد جادلت أمام محاكم أقل درجة بأن السباحة بالبوركيني تكشف عن شكل جسدها وهو شيء يتعارض مع دينها.

وأشارت المحكمة الدستورية إلى أن المحاكم الأقل درجة وجدت أن هذا غير حقيقي ووجدت أيضا أنه لا توجد “قواعد ملزمة في الإسلام” لتحديد الزي المناسب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.