أهالي عفرين يواصلون العودة إلى مدينتهم المحررة من جديد

Moaaz
أخبار العرب والعالم
Moaaz5 مايو 2018آخر تحديث : السبت 5 مايو 2018 - 8:48 صباحًا
أهالي عفرين يواصلون العودة إلى مدينتهم المحررة من جديد

تواصل العائلات النازحة من مدينة عفرين شمالي سوريا، مجدداً، العودة إلى مدينتهم المحررة من التنظيمات الإرهابية، في إطار عملية “غصن الزيتون”.

وقالت مصادر عسكرية تركية، للأناضول، اليوم الجمعة، إن الجيش التركي تمكن من تفكيك 129 عبوة ناسفة يدوية الصنع، و208 ألغام، في خطوة تحقق عودة آمنة للأهالي لمنازلهم.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، ادعت في مؤتمر صحفي مؤخرا “بعدم السماح للأهالي بالعودة إلى منازلهم في عفرين”.

ونفت مصادر محلية تلك الادعاءات، مؤكدة مواصلة الأهالي عودتهم إلى المناطق التي جرى تطهيرها من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون.

وتواصل إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، بالتنسيق مع الأمم المتحدة تقديم المساعدات إلى المدنيين بغية عودة الحياة إلى طبيعتها في المنطقة.

ووزعت “آفاد”، والهلال الأحمر التركي، ومنظمات مجتمع مدني تركية، مساعدات في 279 نقطة بمنطقة عفرين، منذ 29 يناير/كانون الثاني الماضي وحتى اليوم.

كما يقدم الجيش التركي، خدمات طبية إلى المدنيين عبر عيادات أنشأها في ريف عفرين.

وتوزع القوات المسلحة التركية، يوميًا، 15 ألف رغيف خبز مجانا، على المدنيين في المنطقة، عبر أفران متنقلة.

وفي 24 مارس/آذار الماضي، تمكنت القوات التركية و”الجيش السوري الحر”، في إطار عملية “غصن الزيتون”، من تحرير منطقة عفرين بالكامل من الإرهابيين، بعد 64 يومًا على انطلاق العملية.

وشرعت تلك القوات، عقب ذلك، في أعمال تمشيط وتفكيك مخلفات الإرهابيين، وتأمين عودة الأهالي إلى بيوتهم.

المصدر: وكالة الأناضول

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.