الإعلان عن تأسيس أول مجلس للجالية السورية في تركيا

Alaa31 يوليو 2017آخر تحديث : الإثنين 31 يوليو 2017 - 12:44 صباحًا
الإعلان عن تأسيس أول مجلس للجالية السورية في تركيا

أعلن مجموعة من الناشطين في منظمات المجتمع المدني السوري، اليوم الأحد، عن تأسيس “مجلس الجالية السورية في اسطنبول”، خلال مؤتمر حضرته شخصيات وممثلون عن مؤسسات أهلية تركية.

ويهدف تأسيس المجلس بحسب منظمي المؤتمر، إلى “خلق أجواء التواصل بين السوريين، إلى جانب توطيد التفاعل الإيجابي على كافة المستويات بين المجتمعين السوري والتركي”.

وخلال المؤتمر، قامت اللجنة التحضيرية بمناقشة مسودة النظام الداخلي للمجلس، ومن ثم تم انتخاب مجلس الأمناء من 21 عضوًا، على أن يتم انتخاب الرئيس في وقت لاحق.

وقال يحيى المكتبي، رئيس اللجلنة التحضيرية للمؤتمر، إن “الهدف الأساسي من هذا المؤتمر، هو اجتماعي بالدرجة الأولى، للمحافظة على الأخلاق الحميدة، والسعي بقدر الإمكانيات المتاحة لإزالة الموانع من التواصل مع المنظمات التركية والهيئات السورية،

وكل ذلك ضمن الإلتزام والاحترام للقوانين التركية”.

وأشار مكتبي في كلمته خلال المؤتمر إلى أن “الواجب علينا جميعاً هو إنجاح هذا المؤتمر، ولا بد من المرحلة الأولى أن يسعى أمناء الجالية إلى كسب ثقة السوريين، دون تمييز بين أبناء الجالية، وذلك لضم أكبر عدد ممكن من السوريين في إسطنبول”.

من جانبه، رأى غزوان المصري، العضو في اتحاد رجال الأعمال الأتراك (الموصياد)، أن “المجتمع السوري بحاجة إلى مؤسسات كثيرة، لتوفي حاجاتهم على الأراضي التركية”.

وأضاف المصري، أن “مدينة إسطنبول تجمع شرائح متنوعة من المجتمعات، من مناطق البلقان ووسط آسيا والأتراك أنفسهم، ونحن أصبحنا جزء من هذه المدينة، لكن ينبغي أن ننظم أنفسنا ضمن مؤسسات بغية تنسيق الجهود”.

الأناضول

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • الصليحيالصليحي

    شكرا تركيا.
    شكرا لشعب تركيا الكريم.
    شكرا لجهودكم الصادقه النقيه المخلصه.
    شكرا لتواصلكم وقيامكم بحق الجوار.
    شرا لقيادتكم الحكيمة ممثله بالحكومه وكافة وزرائها.
    شكرا لاوردغان ومواقفه المشرفه.
    وانشاء الله تزداد تركيا قوة وتمكينا وتستعيد موقعها التاريخي في العالم الاسلامي.

  • محمد عسافمحمد عساف

    لماذا لا يكون هذا المجلس يختار شخص يمثل السوريين من كل محافظة في تركية ويعقد له اجتماع دوري….

  • سامرسامر

    كل هالمنظمات “مجتمع مدني” صرلها سنين شغالة لهلأ مكانك راوح، وكلها بزنس عم تطعمي العاملين فيها وتشحد عهالمعترين دعم (مع احترامي). كني سمعو انه رح يجي تمويل على نشاطات اندماج فقررو ياسسو منظمة مشان ياخدو هالدعم. مو عاساس حكومة مؤقتة وائتلاف ومابعرف ايش ممثلين للشعب السوري امام سلطات تركية،وينهم لا حس ولا خبر. كله عم ياكل ويشرب بحقوق هالشعب المسكين.قال ردنا نخلص من حزب البعث والبعثية، صار عنا احزاب بعث. عكلن لنشوف ايش رح يطلع معهم، بس المكتوب مبين من عنوانه.

  • عبد الودود حموديعبد الودود حمودي

    السوري بحاجه الى عمل بكرامه وليس لمن يتصدق عليه ويستعطف الدول لازم يكون طمن بنود المئتمر تامين عمل للسورين المقيمين خارج المخيمات لكي نندمج طمن المجتمع كعنصر فعال ونسبت للعالم نحن منتجين

  • محمود ندافمحمود نداف

    خطوة مباركة نتمنى لها النجاح في مهمتها لكن هناك سؤال ؟؟؟
    هل عمل المجلس يقتصر على السوريين المتواجدون في استنبول ام له فروع أخرى
    بارك الله بكم