إجابات مفاجئة لأطفال سوريين ولدوا أو نشأوا في تركيا .. نحن أتراك (اقرأ التفاصيل)

Osman20 يناير 2019آخر تحديث : الأحد 20 يناير 2019 - 6:39 مساءً
إجابات مفاجئة لأطفال سوريين ولدوا أو نشأوا في تركيا .. نحن أتراك (اقرأ التفاصيل)

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

أجرت صحيفة حرييت تقريراً مصوراً عن الأطفال السوريين اللذين ولدوا في تركيا أو اللذين نشؤوا في تركيا حول شعورهم من تركيا ومن سوريا وهل يعتبرون أنفسهم سوريين أم أتراكاً وكانت اجاباتهم مفاجئة بحسب ما رصدت وترجمت تركيا بالعربي.

وبحسب أحدث الإحصائيات فان الأطفال السوريين يشكلون مليون و ٦٤٦ ألف و ٥٣ طفلاً تحت سن الثامنة عشر.

وقد ولد ما بين عامي ٢٠١١ و٢٠١٩ ولد ما يقارب ٤١٠٠٠٠ طفل في تركيا، وهؤلاء الأطفال لا يملكون أي ذكريات حول بلدهم حتى أن بعضهم لا يعرفونها شيءً عنها.

وقد أجرت الصحافة روبرتاج مع الأطفال الذين كبروا في تركيا حيث قالوا أنه كبروا في تركيا وأنهم يعتبرون أنفسهم أتراك.

الطفلة مريم صفا 8 سنوات حيث قالت أن لديها أختان وأخ وأنهم ولدوا في تركيا منذ 5 سنوات، مضيفة أنها هي أيضاً لا تتذكر صوت القصف في سوريا وقالت أن أفضل أصدقائها في المدرسها اسمها يغمور (أي تركيا) وتقول ان أمها تقول بيتنا في سوريا كبير وجميل ولكن بيتنا هنا صغير وبعدها دعت الصحفي لشرب الشاي.

5c42ecf167b0a915c416d6ac - تركيا

الطفلة نسرين العلي ١٣ عاماً قالت منذ ٥ سنوات أتينا من حلب والآن أنا أذهب إلى المدرسة أنا لا أتذكر اي شيئ جميل حول حلب فقط أتذكر عندما أتت الطائرة لقصف مدرستهم وتكمل أن أمها تزوجت من رجل تركي وتكمل أنها أصبحت مثل أبيها تركية.

الطفل محمد. س ١١ عاماً قال أنه جاء مع عائلته عندما كان في الثالثة ولا يتذكر اي شيء حول بلده ويقول أن أمه دائماً ما تقول أنهم لن يعودوا مرة ثانية إلى هنال ولكن ماذا تعني بـ هناك .. لا أعرف أنا فقط أعرف حارتي هنا.

5c42ecfe67b0a915c416d6b0 - تركيا

الطفل أحمد. س عشر سنوات قال أنه سعيد هنا ولكن الجيران في بعض الأحيان يصرخون عليه لانه يلعب مع اخوانه بصوت مرتفع.

5c42ed0c67b0a915c416d6b3 - تركيا

الطفلة صبرية. س التي لا تستطيع ان تتكلم التركية بشكل جيد وتضيف يوجد في حيها تصوير لمسلسل وهي تخبر الناس بالمكان وهم يضعون في يدها بضع الليرات جزاء لها، وتكمل ان والداها سوريين ولكنها تركية.

5c42ed2167b0a915c416d6b6 - تركيا

محمد. عباس ١٦ عاماً يقول أن حلب كانت جميله ولكن جاؤوا الى هنا بعد وقوع قذيفة عليهم و صار مع والده فالج، والناس لا يمكن أن يعرفوا بأنني سوري لانني أـكلم التركية بشكل جيد و أنا سعيد هنا ولديَّّ اصدقاء أتراك كثر.

من جهته قال البروفيسور مراد. اردوغان أن سوريا أصبحت بلد حرب وأن من أتى إلى هنا لبناء حياة جديدة له وتأقلم معها وأنه يرى أن معظم السوريين لن يعودوا لديارهم والاطفال الذين في المدارس يستطيعوا تكلم التركية بطلاقة.

ويضيف أن حوالي مليون طفل سوري لا يستطيعون الذهاب للمدرسة وهذا غير جيد لأنهم مستقبلنا ويجب إيجاد حل لهذا.

وأضاف أن كثير من الناس تخلق تفرقة بين الاطفال السوريين والأتراك ويجب أن نجد حل لهذه المشكلة لان لها أثر كبير في المستقبل.

ويجب أن نبني مزيد من المدارس والمعلمين وأن اعداد الاطفال السوريين في المدارس حوالي ٦٥٠ ألف طالب سوري بالمدارس وهذا نجاح لان هذا العدد يشكل عدد الطلاب في بعض البلدان الاوربية، والاطفال ليس لهم صلة بالحرب والظروف هي التي تجبرهم وليس قراراتهم ويجب علينا الاعتناء بهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.