إجراء إلزامي على أهالي الطلاب السوريين في تركيا القيام به في أسرع وقت

Amani Kellawi
أخبار تركياأخبار تركيا المحلية
Amani Kellawi8 أغسطس 2018آخر تحديث : الأربعاء 8 أغسطس 2018 - 3:49 مساءً
إجراء إلزامي على أهالي الطلاب السوريين في تركيا القيام به في أسرع وقت

تركيا بالعربي / خاص

تلقت تركيا بالعربي معلومات مؤكدة من إحدى المدارس العربية في مدينة إسطنبول أن مديرية التربية التركية قد أبلغت جميع المدارس السورية بضرورة إبلاغ أهالب الطلبة ولا سيما طلبة الصف الرابع والسادس والعاشر بضرورة تسجيل أبنائهم وبناتهم في المدارس التركية في منطقتهم.

وبحسب المعلومات المؤكدة فإن إدارة التربية ألغت بشكل قطعي صفوف الرابع والسادس والعاشر من المدارس السورية، بينما أبقت على صف السابع والثامن والحادي عشر والبكالوريا حتى إشعار آخر.

وعن الأوراق المطلوبة لتسجيل الطلبة السوريين في المدارس التركية فقال المصدر لتركيا بالعربي أن البيانات المطلوبة على الشكل التالي:

1- صورة عن كملك الطالب

2- صورة عن كملك الوالدين

3- تأكيد عنوان وبالتالي تحتاجون فاتورة كهرباء للمنزل، وهناك بعض المدارس تطلب ورقة نفوس أو ورقة من المختار لتأكيد العنوان.

4- جلاء الطالب

وبعد تأمين هذه المستندات يجب التوجه إلى المدرسة التركية التي ترغبون بتسجيل أبناءكم بها.

وتابع المصدر لتركيا بالعربي أنه وفي حال واجهتكم مشكلة في تسجيل أبناءكم فما عليكم سوى التوجه إلى مديرية التربية في منطقتكم وإخبارهم بالمشكلة التي تواجهكم وبالتالي سيتكفلون بحل المشكلة.

وحذر المصدر من التأخير أو عدم الالزام في هذا القرار والذي قد يعرض الأهل إلى غرامة مالية كبيرة قد تصل إلى 4000 ليرة تركي.

ولمزيد من التوضيح حول هذا القرار نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشؤون التركية، ولا تنسوا الإشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل القرارات الجديدة لحظة صدورها:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.