إسرائيل تستعد لضرب إيران في سوريا

Hasan
أخبار تركيا
Hasan25 أبريل 2019آخر تحديث : الخميس 25 أبريل 2019 - 1:59 مساءً
إسرائيل تستعد لضرب إيران في سوريا

تركيا بالعربي

كشفت صحيفة “معاريف” العبرية اليوم الخميس عن خطة إسرائيل السرية لاستهداف القوات الإيرانية في سوريا، وذلك بعد إطلاق صاروخ من دمشق باتجاه منطقة جبل الشيخ في هضبة الجولان المحتلة على حدود إسرائيل.
وقالت “معاريف” إن خطة إسرائيل تسمي “كلاف حداش” أى “بطاقة جديدة” وتشمل هذه الخطة أربعة أهداف إيرانية في الأراضي السورية وهما “مخازن كبيرة جدا في مطار دمشق الدولي، والذي يستخدم كمركز لوجستي لقوة قدس التابعة لحرس الثورة الإيرانية ويعد موقع لوجستي كبير توجد فيه أسلحة كثيرة في قاعدة إيرانية، تقع داخل قاعدة عسكرية سورية؛ وتعتبر قاعدة تدريبات كبيرة لميليشيات شيعية في ضواحي دمشق؛ موقع لإيران وحزب الله جنوبي دمشق.
وقالت الصحيفة إن الهجوم على مطار دمشق كان الجزء المركزي لهذه العملية العسكرية، وكان بمثابة رسالة واضحة إلى السوريين ورغم أن سلاح الجو الإسرائيلي هاجم مطار دمشق في الماضي، لكن الهجوم هذه المرة كان واسعًا جدًا.
وتابعت “معاريف” أن عشرات الطائرات الحربية الإسرائيلية شاركت في عملية “بطاقة جديدة” موضحة احتمال إصابة مدنيين لدى مهاجمة مطار مدني، كمطار دمشق الدولي، تباهى الضابط بأنه “نحن نعرف بالضبط الهدف الذي نهاجمه، وأية أسلحة نستخدم والأضرار التي تسببها.
المصدر : صدى البلد
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.