إعلام النظام السوري: جيش النظام السوري يستعد لاقتحام إدلب

Osman
2019-05-01T10:29:02+03:00
أخبار العرب والعالم
Osman1 مايو 2019آخر تحديث : الأربعاء 1 مايو 2019 - 10:29 صباحًا
إعلام النظام السوري: جيش النظام السوري يستعد لاقتحام إدلب

تركيا بالعربي

أنباء عن تحضير جيش النظام السوري يستعد لاقتحام إدلب

ذكرت صحيفة “الوطن” أن جيش النظام السوري أرسل أمس تعزيزات باتجاه ريف محافظة إدلب الجنوبي وريف حماة الشمالي، وسط تقارير عن تحضيره للزحف على المنطقة “منزوعة السلاح” هناك.

وادعى مصدر إعلامي لـ”الوطن” ما قاله أن مجموعات من تنظيم “جبهة النصرة” وحلفائه أطلقت أمس العديد من القذائف الصاروخية على بلدة سلحب ومدينة محردة بريف حماة الشمالي ما أدى إلى إصابة مواطن وتضرر العديد من المنازل.

واعترفت الصحيفة أن يوم أمس الثلاثاء كان دا ميا بحق المدنيين بقصف للنظام السوري، إلا أنها حورت ما حصل قائلة بالنسبة لـ”النصرة” وحلفائها فقد تكبدوا خسائر بشرية فا دحة بغارات الطيران الحربي والضربات الصاروخية والمدفعية، مدعية أن خرقهم المتكرر لـ”اتفاق إدلب” واتخاذهم من المنطقة “منزوعة السلاح” منصة للاعتد اءات المتكررة على مدن حماة وقراها الغربية ونقاط جيش النظام السوري المثبتة بمحيط المنطقة المذكورة للمراقبة.

ونقل موقع “رأي اليوم” الأردني عن مصادر محلية أن تعزيزات عسكرية سورية توجهت إلى الجبهات وخاصة الريف الشمالي والغربي لمدينة حماه وأرياف إدلب.

وأضاف الموقع استنادا لمصادر أخرى أن التعزيزات تهدف لشن هجوم واسع النطاق للسيطرة على المنطقة “منزوعة السلاح” المحددة في “اتفاق إدلب”.

ونقل الموقع عن مصدر مطلع مدعيا، إن هناك خشية وترقبا من دمشق وموسكو من إعلان سيناريو يتعلق بهجوم كيميائي، قد تلجأ إليه المجموعات المسلحة في إدلب قريبا، لوقف الحملة العسكرية وخلط الأوراق في الشمال على حسب ادعاء المصدر.

وادعى المصدر أنه تم رصد نقل ما قال عنه أنه المجموعات الإرهابية مواد سامة في أكثر من موقع، وأضاف أنه من المتوقع أن تشن هذه الجماعات هجوما كيميائيا لاتهام الحكومة السورية، وبالتالي وقف الهجمات الجوية والتحركات العسكرية على الأرض.

الجدير بالذكر ان النظام السوري كان قد ارتكب العديد من المجا زر بحق المدنيين في الغوطة الشرقية وغيرها من المناطق المثبتة بتقارير وادانات دولية.

المصدر: “الوطن” + روسيا اليوم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.