إنتشار أمني في مناطق ريف حلب الشمالي (صور)

Amani Kellawi
2019-06-05T16:38:41+03:00
أخبار تركياأخبار تركيا المحلية
Amani Kellawi5 يونيو 2019آخر تحديث : الأربعاء 5 يونيو 2019 - 4:38 مساءً
إنتشار أمني في مناطق ريف حلب الشمالي (صور)

تركيا بالعربي

بعد التفجير الذي هز ريف حلب الشمالي الشرطة العسكرية تساند الشرطة الحرة في ضبط الأمن والطرقات بحسب ما أفاد الناشط الإعلامي عبد الباسط جميل نبهان إعلامي في الجيش الوطني.

بعض الصور من انتشار الشرطة العسكرية على مداخل المدن وفي الأسواق الرئيسية لضبط الأمن في مناطق ريف حلب الشمالي في أول وثاني أيام عيد الفطر السعيد.

WhatsApp Image 2019 06 05 at 3.12.40 PM - تركيا
WhatsApp Image 2019 06 05 at 3.12.46 PM - تركيا
WhatsApp Image 2019 06 05 at 3.12.46 PM 1 - تركيا
WhatsApp Image 2019 06 05 at 3.12.49 PM - تركيا
WhatsApp Image 2019 06 05 at 3.12.39 PM - تركيا

غرفة عمليات تعلن إحباط محاولات تقدم قوات الأسد بريف حماة

أعلنت غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” التي تضم جماعات إسلامية عن إحبا ط محا ولة تقدم “فاشلة” لقوات الأسد على محور خربة الناقوس بريف حماة الغربي.

وقالت الغرفة في بيان لها عبر معرفاتها الرسمية، اليوم الأربعاء 5 من حزيران، إنها صدت أكثر من محاولة تقدم لقوات الأسد على ذات المحور خلال الأيام الماضية.

وتشكلت غرفة عمليات “وحرض المؤمنين”، في تشرين الأول 2018، وكانت قد أعلنت رفضها لاتفاق “سوتشي” الموقع بين تركيا وروسيا، في أيلول الماضي، بخصوص إنشاء منطقة منزوعة السلاح.

وتضم الغرفة العسكرية كلًا من فصائل: “تنظيم حراس الدين”، “أنصار التوحيد”، “جبهة أنصار الدين”، “جبهة أنصار الإسلام”.

وكانت الغرفة أعلنت مقتل أكثر من 25 عنصرًا من قوات الأسد، بهجوم نفذته التشكيلات المكونة لها على موقع لهم في قرية الحريشة في الريف الجنوبي لحلب، في نهاية نيسان الماضي.

وسيطرت قوات الأسد على قرى الحردانة والحميرات والقاروطية وغراثة في ريف حماة الغربي، أمس الثلاثاء، بعد سيطرتها، قبل أمس الاثنين، على قرية القصابية، بحسب مراسل عنب بلدي بريف حماة.

وبحسب ما نقل المراسل عن مصادر عسكرية في فصائل المعارضة، فإن قوات الأسد بعد السيطرة على بلدة القصابية باتت هذه المناطق مكشوفة وأصبحت بحكم الساقطة ناريًا قبل أن تقتحمها، وبات من الصعب المقاومة فيها.

وأعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير”، أمس الثلاثاء، أنها دمرت دبابة بصاروخ موجه، وعربة “بي إم بي” لقوات الأسد عبر استهدفها بقذيفة هاون على جبهتي كفرنبودة وحردانة، إضافة إلى تدمير مدفع عيار 57، وعربة زيل عسكرية بصواريخ مضادة للدروع على جبهة القصابية شمالي حماة.

كما أعلنت “هيئة تحرير الشام” الثلاثاء، عبر وكالة “إباء” التابعة لها، عن مقتل وجرح عدد من قوات الأسد عبر استهدفهم بالمدفعية الثقيلة في قرية القصابية بريف حماة الشمالي.

وأضاف الوكالة أن مقاتلي “الهيئة” استهدفوا تجمًعا لقوات الأسد بقذائف الهاون على جبهة الحميرات، ما أسفر عن مقتل وإصابة مجموعة منهم، إلى جانب استهداف موقع أخر بتل هواش وتحقيق إصابات مباشرة، بحسب وصفها.

المصدر: عنب بلدي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.