إنتصار جديد للرئيس أردوغان في المحاكم التركية

Amani Kellawi
2018-12-03T21:32:55+03:00
أخبار تركياأخبار تركيا السياسية
Amani Kellawi2 ديسمبر 2018آخر تحديث : الإثنين 3 ديسمبر 2018 - 9:32 مساءً
إنتصار جديد للرئيس أردوغان في المحاكم التركية

أصدرت محكمة تركية قرارًا بتغريم زعيم المعارضة ورئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو مبلغ 190 ألف ليرة تركية، لصالح رئيس الجمهورية رجب طيب أردوان، بسبب ادعاء أوغلو ما قاله أنها شركات عائلة أردوغان بالتهرب من الضرائب تبين أنه لا صحة لادعاءه.

وكان زعيم المعارضة كمال كيليتشدار أوغلو قد وقف أمام البرلمان التركي، في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، وزعم أن شقيق أردوغان ونجله وصهره وأقارب من عائلته ومدير السكرتارية الخاصة به حولوا نحو 15 مليون دولار أمريكي إلى جزيرة “مان” المعروفة بأنه “جنة التهرب من الضرائب”.

في البداية زعم حزب العدالة والتنمية وأنصاره أن تلك الإيصالات غير صحيحة وأنها مزيفة، وعليه تقدم كيليتشدار أوغلو بحافظة الإيصالات إلى النيابة العامة في أنقرة.

ومن جانبها أقرت النيابة العامة صحة الإيصالات، ولكنها قررت غلق القضية بسبب عدم وجود عمليات غسيل أموال.

أما أردوغان فقد رفع دعوى قضائية ضد كيليتشدار أوغلو وطالب بالحصول على 3 تعويضات معنوية، واستطاع الحصول على مليون و140 ألف ليرة تركية كتعويضات.

وأخيرًا حكم على كيليتشدار أوغلو مرة أخرى بتقديم تعويض لصالح أردوغان بقيمة 190 ألف ليرة. ليصل إجمالي تعويضات أردوغان من كيليتشدار أوغلو إلى مليون و330 ألف ليرة.

وكان كيليتشدار أوغلو قد صدر في حقه أحكام بدفع تعويضات لصالح أردوغان خمس مرات سابقًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.