إيران توجه إهانة جديدة لبشار الأسد

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman9 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأحد 9 سبتمبر 2018 - 2:38 مساءً
إيران توجه إهانة جديدة لبشار الأسد

قال الكاتب والصحفي السوري المعارض محمد منصور، بأن إيران وجهت إهانة غير مسبوقة لبشار الأسد، خلال قمة طهران للدول الضامنة الثلاث.

وأوضح “منصور” في تغريدةٍ عبر “تويتر”: “بلغ احتقار إيران لبشار الأسد أنها لم تتجرأ على دعوته لقمة تعقد في عاصمتها طهران ومخصصة للشأن السوري حصرًا”.

وتساءل الصحفي السوري المعارض: “فهل بقي من مهانة لم تلحق بهذا المجرم الذي صار مطية لحلفائه قبل أعدائه لمجرد أنه رفض أن يقدم أي تنازل لشعبه حين بدأ بالتظاهر ضد سلطة مخابراته وقمع أجهزة حكمه”.

وعُقدت يوم الجمعة الماضية، قمة “طهران” بمشاركة رؤساء إيران وروسيا وتركيا، للبت في مصير محافظة إدلب آخر معاقل الثوار في شمال سوريا في ظل غياب بشار الأسد.

وفشلت القمة في التوصّل إلى اتفاق مشترك بشأن المنطقة حيث شدّد الرئيسان الإيراني حسن روحاني، والروسي فلاديمير بوتين، على ضرورة استعادة حليفهما (نظام الأسد) السيطرة على محافظة إدلب.

وفي المقابل حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من “حمام دم”، داعيًا إلى إعلان “وقف إطلاق النار” في المحافظة الواقعة على حدوده.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.