اتهامات لروحاني برفض توجيه ضربات عسكرية لإسرائيل

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman1 مايو 2018آخر تحديث : الثلاثاء 1 مايو 2018 - 9:42 صباحًا
اتهامات لروحاني برفض توجيه ضربات عسكرية لإسرائيل

كشف الضابط في استخبارات الحرس الثوري الإيراني بويان حسين بور على حسابه الخاص بموقع تويتر عن “رفض الرئيس الإيراني حسن روحاني بضرب إسرائيل”، بعد شيوع أنباء عن مقتل 18 عسكريا إيرانيا اليوم الإثنين بضربات مجهولة على حماة وحلب.

وجاءت تغريدة بور رغم ما نقلته وكالة “مهر” الإيرانية عن مصدر مطلع نفيه “ما تناقلته عدد من وسائل إعلام أجنبية حول استهداف عدد من القوات الاستشارية الإيرانية في سوريا أثناء العدوان على أطراف بلدة سلحب في ريف حماة الغربي”.

كما نقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية عن قائد لواء “فاطميون” في سوريا قوله إن “الأنباء عن هجوم صاروخي على قاعدة للواء 47 في حلب كاذبة”، مؤكدا أن “قاعدتنا قرب حلب سالمة ولم يستشهد أحد من أفراد اللواء”.

وقال حسين بور بتغريدته: “تم تسليم ملف الهجمات الإسرائيلية على المواقع الإيرانية بسوريا وأيضا خيارات الرد على هذه الهجمات إلى المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني الذي يترأسه الرئيس روحاني.”

وأكد بور على وجود خلاف بين القيادة الإيرانية حول الرد على إسرائيل قائلا: “هناك بعض المصادر تؤكد بأن روحاني يرفض الرد على إسرائيل والأخذ بثأر الإيرانيين الذين قتلتهم إسرائيل بسوريا من أجل الحفاظ على الإتفاق النووي الإيراني.”

وهاجم بور وهو يعد من أبرز القيادات الأمنية الإيرانية النشطة على موقع تويتر الرئيس الإيراني روحاني قائلا: “الشعب الإيراني لا يحتاج إلى رئيس جبان، وعلى الرئيس روحاني أن يصدر أوامرةه إلى القوات المسلحة الإيرانية لضرب إسرائيل.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.