اذا اصابت الصواريخ هذه الشركة في السعودية سيحصل أكبر حريق في تاريخ العالم

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman31 مارس 2018آخر تحديث : السبت 31 مارس 2018 - 10:43 صباحًا
اذا اصابت الصواريخ هذه الشركة في السعودية سيحصل أكبر حريق في تاريخ العالم

قال خبير نفطي انه اذا اصابت صواريخ الباليستية من الحوثيين شركة “أرامكو” وهي اكبر شركة تصدير نفط سعودية في مدينة جيزان فان انفجار معامل تكرير النفط وسحب النفط من الأرض سينفجر معمل “أرامكو” وتصل النار الى علو الف متر، ولن تستطيع أي اطفائية او مجموعة من الاقتراب الى مسافة 5 كلم من مركز الانفجار في شركة “أرامكو” ، حيث يوجد احتياط يقدر ب120 مليون برميل من النفط فوق الأرض في “أرامكو”، ثم ان قساطل سحب النفط من الأرض اذا أصيبت سينفجر النفط من الأرض صعودا ويصل لهيب النار الى علو الف متر.

وتابع الخبير أن سعر النفط سيرتفع الى اكثر من 170 دولار للبرميل كمان ان كارثة ضخمة ستحصل في العالم وهي في اكبر شركة نفط ومعداتها التي تسحب النفط، ويمكن ان يمتد الحريق مدة شهرين او ثلاثة دون ان يستطيع احد وقف النار لذلك فقد وضعت الولايات المتحدة كل صواريخ باتريوت حول أرامكو في جيزان.

اما الـ120 مليون لتر من البنزين اذا انفجروا فسيؤدي ذلك الى هدم شوارع في مدينة جيزان بكاملها، وسيصل صوت الانفجار الى العاصمة الرياض، لذلك يجري العمل بين واشنطن مع موسكو كي تقنع موسكو ايران بعدم قصف شركة “أرامكو” التي بدأ الحوثيون بقصفها بصاروخ كاد يصيبها واذا انطلق 50 صاروخ دفعة واحدة نحو “أرامكو” فيقول السعوديون “العوض بسلامتكم” لان ذلك يعني تدمير اكبر مصفاة في العالم ووقف تزويد أوروبا بـ70% من النفط السعودي وكامل النفط الذي يصلها إضافة الى اكبر ازمة نفط في الولايات المتحدة.

ولي العهد السعودي سيختصر زيارته للولايات المتحدة في ظل الهجوم الصواريخ الباليستية على “أرامكو” ، والسعودية تفكر باغلاق الانابيب الضخمة للنفط التي يتم سحبها تحت الأرض كي لا تنفجر في ظل أي قصف يأتي ويصيب صاروخ الانابيب وعندها سيتدفق النفط بكمية 20 مليون برميل في اليوم ولا احد يستطيع اطفاءه واطفاء النيران.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.