ارتفاع وفيات الكوليرا في اليمن إلى 1869 حالة

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa25 يوليو 2017آخر تحديث : الثلاثاء 25 يوليو 2017 - 3:14 مساءً
ارتفاع وفيات الكوليرا في اليمن إلى 1869 حالة

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء، إن الوفيات جراء وباء الكوليرا في اليمن ارتفعت إلى 1869 حالة منذ تفشي المرض في 27 أبريل/ نيسان الماضي.

وقالت المنظمة في تقرير إنه منذ 27 أبريل الماضي إلى 24 يوليو/ تموز تم الإبلاغ عن 396 ألف و86 حالة يشتبه في إصابتها بالكوليرا.

وأضافت المنظمة أنها سجّلت في الفترة نفسها ألف و869 حالة وفاة، في 21 محافظة يمنية.

وجاءت أرقام الوفيات المعلنة اليوم بزيادة خمس حالات عن وفيات أمس الاثنين، ما يشير إلى انخفاض في مستوى الوفيات، فيما ظلت الحالات المصابة في تزايد بمعدلها اليومي المعتاد (قرابة 6 آلاف حالة يومياً).

وفي وقت سابق اليوم قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، تيدروس أدهانوم، إن اليمن يشهد حاليًا “أكبر تفشي لوباء الكوليرا في العالم”.

و”الكوليرا” مرض يسبب إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يلتق العلاج، والأطفال، الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات، معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض.

ويشهد اليمن، منذ خريف عام 2014، حرباً بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي جماعة “الحوثي”، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.

الأناضول

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.