اغلاق شوارع في اسطنبول لمدة 45 ساعة (صورة)

ADNAN5 أبريل 2019آخر تحديث : الجمعة 5 أبريل 2019 - 8:37 صباحًا
اغلاق شوارع في اسطنبول لمدة 45 ساعة (صورة)

أخبار تركيا بالعربي

أعلنت السلطات التركية الخميس، إغلاق عدد من الشوارع الرئيسية في مدينة إسطنبول مدة 45 ساعة متواصلة؛ وذلك لإتمام أعمال نقل المعدات إلى مطار المدينة الجديد.

وجاء في تنبيه للسلطات وجّهته إلى سكان إسطنبول أنه “سيتم، ابتداءً من ظهر الغد الجمعة، إغلاق بعض الشوارع والمفارق الرئيسيّة بين مطار أتاتورك ومطار إسطنبول الجديد مدة 45 ساعة؛ وذلك بسبب أعمال نقل المعدات”.

وقالت وزارة المواصلات التركية إن عملية النقل ستستغرق 45 ساعة بالضبط، مشيرة إلى أن نقل معدات ومستلزمات من المطار القديم إلى الجديد سيبدأ عند الساعة الثالثة بعد ظهر الجمعة، وحتى منتصف ليل السبت.

وأرجعت الوزارة عملية الإغلاق لتسهيل حركة تنقّل 5 آلاف شاحنة ستقوم بنفس الوقت بنقل معدات بين المطارين يصل وزنها إلى 47.355 طناً.

من جانبه قال مولود أويصال، رئيس بلدية إسطنبول الكبرى: “ربما يأتي مسافر عن طريق الخطأ إلى مطار أتاتورك؛ ستنقله البلدية بسلاسة إلى المطار الجديد مجاناً”.

في أكتوبر الماضي، افتتح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مطار إسطنبول الجديد الذي يعد أحد أكبر المطارات في العالم، والبالغة مساحته 76.5 مليون متر مربع.

havalimanikapatilacakyollarVHYisNLJAUO68wz34UbADg - تركيا

ولمزيد من المعلومات نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان حول الخبر ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

المصدر: الخليج أون لاين

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.