الأردن: لن نفتح الحدود أمام النازحين السوريين

زياد شاهين
أخبار العرب والعالم
زياد شاهين26 يونيو 2018آخر تحديث : الثلاثاء 26 يونيو 2018 - 5:59 مساءً
الأردن: لن نفتح الحدود أمام النازحين السوريين

شدد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء، على أن حدود الأردن ستبقى مغلقة أمام النازحين السوريين، وذلك بالتزامن مع نزوح عشرات آلاف المدنيين من مناطقهم قرب الأردن نتيجة الهجوم العسكري الذي يشنه جيش النظام السوري في تلك المناطق.

وقال الوزير على حسابه في (تويتر) “لا تواجد لنازحين على حدودنا والتحرك السكاني نحو الداخل، حدودنا ستظل مغلقة ويمكن للأمم المتحدة تأمين السكان في بلدهم”.

وذكرت الأمم المتحدة في وقت سابق اليوم الثلاثاء أن القتال دفع ما لا يقل عن 45 ألف شخص للنزوح من منازلهم في جنوب غرب سوريا والاتجاه صوب الحدود مع الأردن.

كما دعا المبعوث الأممي إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، وممثلي 6 دول إلى وقف فوري للهجوم العسكري، الذي يشنه جيش النظام السوري وحلفاؤه جنوب سوريا.

ويشن جيش النظام السوري وحلفاؤه عمليات عسكرية وقصفاً مكثفاً على مدن وبلدات جنوب سوريا، خاضعة لسيطرة فصائل معارضة، ضمن منطقة (خفض التصعيد) بمحاذاة الحدود مع الأردن والمنطقة الفاصلة مع الجولان المحتل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.