الأرصاد الجوية التركية تحذر من أمطار غزيرة في هذه الولايات

Alaa26 سبتمبر 2017آخر تحديث : الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 10:42 مساءً
الأرصاد الجوية التركية تحذر من أمطار غزيرة في هذه الولايات

حذّرت مديرية الأرصاد الجوية التركية من هطول أمطار غزيرة في عدة ولايات، أبرزها إسطنبول، داعية المواطنين لاتخاذ التدابير اللازمة جراء احتمال تشكل الفيضانات والسيول.

وقالت الأرصاد في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن الأمطار المستمرة من بعد منتصف ليلة الأمس في مدينة إسطنبول، ستزداد غزارة عقب ساعات الظهيرة من اليوم.

وأضافت أنه من المنتظر أن تهطل الأمطار بغزارة شديدة في القسم الشمالي من إسطنبول إذ ستتراوح كميتها بين (51-100) ميلي متر، في حين ستكون أخف في المناطق الجنوبية حيث سيصل معدلها ما بين (21-50) مم.

ودعت الأرصاد الجوية المواطنين لاتخاذ التدابير والحيطة والحذر جراء احتمال تشكل عدد من العوامل السلبية كالسيول والفيضانات والرياح القوية أو ضربات الرعد، فضلا عن العوائق في حركة المرور.

من جانب آخر، أشارت الأرصاد إلى أن الطقس في المنطقة الجنوبية الشرقية من البلاد يتراوح بين الغائم والغائم جزئيا، مضيفة أنه من المتوقع أن تشهد عدة ولايات فيها هطول أمطار، حيث ستبدأ بعد ساعات الظهيرة في كل من أرضروم، وإرزينجان، في حين ستهطل في ساعات المساء في كل من كارس، وآغري، وإيغدير، وأرداهان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.