“التجديف”.. رياضة تجذب السياح العرب بدوزجه التركية

زياد شاهين
أخبار تركياالسياحة في تركيا
زياد شاهين4 سبتمبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 9:45 مساءً
“التجديف”.. رياضة تجذب السياح العرب بدوزجه التركية

شهدت مراكز رياضة “التجديف” بولاية دوزجه، شمال غربي تركيا، إقبالًا كثيفًا من قبل السياح العرب، الراغبين في الاستمتاع بلحظات مثيرة في مياه أنهار منحدرة وسريعة التدفق.

وتقع تلك المراكز على نهر “ملان” بمنطقة “دوقوز دغيرمان” (الطواحين التسعة)، التي تبعد نحو 150 كلم عن إسطنبول، حيث توفر كافة التجهيزات من ألبسة خاصة وسترات نجاة وخوذ واقية، لضمان تجربة متكاملة بركوب النهر على امتداد 16 كلم.

وفي تصريح للأناضول، قال ممثل رياضة التجديف في الولاية، بيرول تبه، أن السياح العرب أظهروا اهتمامًا كبيرًا بالمنطقة خلال الشهرين الماضيين.

وأشار إلى أنهم بدؤوا بتوجيه بوصلتهم نحو السياح العرب القادمين إلى تركيا، قائلًا: “حتى وإن تأخروا بذلك، إلا أن السياح العرب اكتشفوا جمال دوزجه ويستمتعون به”.

وبين أن الولاية تحولت إلى علامة فارقة في رياضة التجديف، وأضاف: “هنالك طلب كثيف على ممارسة الرياضة من داخل تركيا، ولكن منذ نحو شهرين نتلقى طلبات من بلدان الشرق الأوسط، واستقبلنا نحو 20 ألف سائح منذ ذلك الحين”.

ولفت إلى أن أغلب السياح العرب جاؤوا من دول المغرب، قطر، الأردن، السعودية، فلسطين، العراق، والإمارات العربية المتحدة.

وتُستخدم في رياضة الـ”التجديف” قوارب مطاطية، ويجهز المشاركون بسترات نجاة وخوذ واقية، في حين يتولى رياضي محترف توجيه القارب وإعطاء التعليمات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.