التحالف الدولي يعلن موقفه من بقاء قواتهم في سوريا

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi8 يوليو 2018آخر تحديث : الأحد 8 يوليو 2018 - 10:26 صباحًا
التحالف الدولي يعلن موقفه من بقاء قواتهم في سوريا

أكد التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة بقيادة الولايات المتحدة أن قواته باقية في سوريا من منبج إلى الرقة ولن تنسحب منها في المدى المنظور بحجة التأكد من عدم عودة تنظيم الدولة.

وقال قائد العمليات الخاصة للتحالف الدولي في العراق وسوريا جيمس جيرارد لقناة “العربية”: “نحن ندرك تماماً أن الحرب على تنظيم الدولة لم تنتهِ بعد، رغم تحرير قوات سوريا الديمقراطية مناطق في سوريا، وآثار الشر لا تزال موجودة هنا”.

وأضاف: “نحن نريد مساعدة أهالي الرقة ومنبج لاستعادة السلام والأمن في مناطقهم، لهذا فنحن باقون إلى حين التوصل إلى تسوية سياسية يقبل بها السوريون ويوافقون عليها”.

ويريد التحالف الدولي وفقاً لجيرارد “التأكد من تحقيق الاستقرار وتدريب عناصر الأمن الداخلي في مناطق شمال شرقي سوريا، كي يكونوا قادرين على ضمان عدم عودة تنظيم الدولة إليهم”.

واتهم قائد العمليات الخاصة بالتحالف أطرافاً خارجية لم يسمها بالعمل على إفساد العلاقة بين التحالف الدولي وميليشيات “سوريا الديمقراطية” بعد “تحقيقهما نجاحات ميدانية في هذا الجزء من سوريا” وقال إن تلك الأطراف “تبذل قصارى جهدها لكسر هذه العلاقة”.

وحول الدور الإيراني في سوريا، قال جيرارد إنه لا يساعد في تحقيق الاستقرار، ويعدّ دعماً للإرهاب وعرقلةً لإحلال السلام و”نحن متأكدون من أنهم يدعمون نشاطات تشعل العنف”.

ويؤكد المسؤولون الأتراك أن تفاهماتهم مع الجانب الأمريكي تقضي بانسحاب ميليشيات الحماية الكردية التي تشكل العمود الفقري لـ”سوريا الديمقراطية” من منبج وأيضاً من المناطق الحدودية الأخرى شرقي نهر الفرات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.