“الجبهة الوطنية” تكشف خسا ئر القوات الروسية في شمال حماة

Amani Kellawi
2019-05-07T09:44:57+03:00
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi7 مايو 2019آخر تحديث : الثلاثاء 7 مايو 2019 - 9:44 صباحًا
“الجبهة الوطنية” تكشف خسا ئر القوات الروسية في شمال حماة

تركيا بالعربي

كشف المتحدث باسم الجبهة الوطنية للتحرير “ناجي مصطفى” عن خسائر الميليشيات المرتبطة بروسيا خلال المعارك التي اندلعت اليوم بريف حماة الشمالي مع الفصائل الثورية.

وأوضح المتحدث في تصريح خاص لـ”نداء سوريا” أن خسائر الميليشيات خلال محاولة التقدم على منطقة “كفرنبودة” و”الجنابرة” و”تل عثمان” بلغت أكثر من 50 قتيلاً، إضافةً لتدمير دبابتين.

وأشار إلى أن الميليشيات سيطرت مؤقتاً على “الجنابرة” و”تل عثمان” إلا أن الفصائل الثورية قامت مساء اليوم بتجهيز مجموعات قتالية، ليتم تنفيذ هجوم معاكس على الموقعين الآنف ذكرهما، واسترجاع كل ما تمت خسارته صباحاً بشكل كامل.

وأعلنت “الجبهة الوطنية” مساء اليوم عن تدمير راجمة صواريخ للميليشيات المرتبطة بروسيا وقتل طاقمها بالقرب من منطقة “بريديج” شمال حماة، إضافةً لتأكيدها مقتل وجرح العشرات من عناصر الميليشيات بمحيط قرية “الجنابرة”.

ومن جانبها أشارت “هيئة تحرير الشام” عبر مُعَرِّفاتها الرسمية إلى مقتل 30 عنصراً ووقوع عشرات الجرحى من عناصر ميليشيات “سهيل الحسن” الملقب بـ”النمر” إثر الاشتباكات في ريف حماة الشمالي، كما أعلنت عن تدمير سيارة نوع “بيك أب” للميليشيات قرب “الجنابرة” وقتل عناصر كانوا يستقلونها.

وكان “جيش العزة” قد أعلن صباح اليوم عن تدمير دبابة للميليشيات المرتبطة بروسيا وقتل طاقمها باستخدام صاروخ “كورنيت”، أثناء محاولتها التقدم إلى منطقة “الصخر” شمال حماة.

يُذكر أن مصادر إعلامية موالية للنظام السوري تحدثت عن وصول قرابة 70 جثة تتبع لعناصر الميليشيات المرتبطة بروسيا إلى مشافي مدينة “حماة” ومنطقة “مصياف”، كانوا قد قُتلوا في المعارك الدائرة بريف حماة الشمالي.

المصدر: نداؤ سوريا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.