الجنسيات الأكثر تسوقا في تركيا

Alaa
أخبار تركيا الإقتصادية
Alaa4 يونيو 2017آخر تحديث : الأحد 4 يونيو 2017 - 4:00 مساءً
الجنسيات الأكثر تسوقا في تركيا

كشف مدير شركة “غلوبال بلو في تركيا” سليم شيخون، أن السعوديين على رأس المتسوقين في تركيا، خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2017.

وأوضح شيخون، الذي تتخصص شركته بإعادة القيمة المضافة للمتسوقين الأجانب في تركيا، أن حجم ما أنفقه السعوديون في التسوق خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، حقق زيادة بنسبة 8% مقارنة بنفس الفترة من 2016.

وأشار إلى أن الأجانب أنفقوا في الثلث الأول من العام الجاري، نحو 400 مليون ليرة تركية (نحو 113 مليون دولار أمريكي)، 31.9% منها كانت من قبل السعوديين، يليهم الكويتيون بنسبة 24.5%، ثم الإيرانيون بـ 21%، ثم القطريون بـ 14.6%.

وفي المركز الخامس حل الصينيون؛ حيث أنفقوا 13.7 مليون ليرة تركية، (نحو 4 ملايين دولار)، ثم الأذريون الذين أنفقو 11.8 مليون ليرة تركية (نحو 3.3 مليون دولار أمريكي).

ولفت شيخون، إلى أن أعلى زيادة في إنفاق التسوق كانت من نصيب روسيا، حبث بلغ حجم ما أنفقه الروس في تسوقهم 6.5 مليون ليرة، محققة زيادة بنسبة 135% مقارنة بالأشهر الأربعة الأولى من العام الماضي.

الأناضول

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.