الجيش التركي و”السوري الحر” يسيطران على جبل برصايا الاستراتيجي

Alaa
أخبار تركياتركيا والعرب
Alaa28 يناير 2018آخر تحديث : الأحد 28 يناير 2018 - 6:26 مساءً
الجيش التركي و”السوري الحر” يسيطران على جبل برصايا الاستراتيجي

سيطر الجيش التركي و”السوري الحر”، اليوم الأحد، على جبل برصايا الاستراتيجي شرق مدينة عفرين شمالي سوريا، بعد معارك عنيفة مع تنظيم “ب ي د/بي كا كا” الإرهابي، في إطار عملية “غصن الزيتون“.

وأفاد مراسل الأناضول في المنطقة، أن قوات الجيش التركي و”السوري الحر” بدأوا صباح اليوم عملية عسكرية برية على الجبل، بعد استهدافها طيلة الليل بقصف جوي ومدفعي كثيف، ما أسفر عن السيطرة على الجبل.

وتعود أهمية الجبل، إلى إطلالته على مدينتي أعزاز السورية وكليس التركية(جنوب)، ومنهما كانا يتم استهداف المدنيين في المدينتين بالقصف المدفعي والصاروخي وقذائف الهاون.

وقبل تحرير برصايا، وخلال الأيام الثمانية الماضية، سيطرت القوات التركية و”السوري الحر” ضمن عملية “غصن الزيتون”، على 18 نقطة خاضعة للتنظيم الإرهابي، وهي 14 قرية ومزرعة و3 تلال.

ولليوم التاسع على التوالي، تستمر عملية “غصن الزيتون”، التي أطلقها الجيش التركي في 20 يناير/كانون الثاني الجاري، مستهدفةً المواقع العسكرية لتنظيمي “داعش” و”ب ي د/بي كاكا” الإرهابيين شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.