الجيش التركي يبدأ إنشاء محارس واقية من الرصاص على الحدود مع إدلب السورية

Alaa
2018-01-20T11:45:55+03:00
أخبار تركياتركيا والعرب
Alaa18 أكتوبر 2017آخر تحديث : السبت 20 يناير 2018 - 11:45 صباحًا
الجيش التركي يبدأ إنشاء محارس واقية من الرصاص على الحدود مع إدلب السورية

بدأ الجيش التركي بنصب محارس واقية من الرصاص في بعض النقاط على الحدود مع سوريا، بقضاء ريحانلي التابع لولاية هطاي جنوبي البلاد، وذلك في إطار انتشاره بإدلب السورية ضمن اتفاق خفض التوتر.

وأفاد مراسل الأناضول أن التحركات العسكرية التركية في ريحانلي المحاذي لمحافظة إدلب، استمرت اليوم الأربعاء أيضًا، حيث شوهدت آليات العمل العسكرية وهي تعمل على حفر محارس عسكرية على الشريط الحدودي.

وأضاف أنه تمت إحاطة المدافع التي تم نقلها إلى هطاي من ولايات أخرى، بسواتر ترابية يبلغ ارتفاعها حوالي 3 أمتار، فيما تم نصب محارس واقية من الرصاص في بعض المناطق من الشريط الحدودي مع إدلب.

ومنتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلنت الدول الضامنة لمسار أستانة (تركيا وروسيا وإيران) توصلها إلى اتفاق على إنشاء منطقة خفض توتر في إدلب، وفقًا لاتفاق موقع في مايو/أيار الماضي.

وفي إطار الاتفاق تم إدراج إدلب ومحيطها (شمال غرب) ضمن “مناطق خفض التوتر”، إلى جانب أجزاء محددة من محافظات حلب (شمال) وحماة (وسط) واللاذقية (غرب).

ومنذ الأحد الماضي، تواصل القوات المسلحة التركية، تحصين مواقع نقاط المراقبة على خط إدلب – عفرين، بهدف مراقبة “منطقة خفض التوتر” في إدلب.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.