الجيش التركي يستعد لعملية عسكرية في سوريا

Alaa
2018-01-20T11:45:25+03:00
أخبار تركياتركيا والعرب
Alaa7 يناير 2018آخر تحديث : السبت 20 يناير 2018 - 11:45 صباحًا
الجيش التركي يستعد لعملية عسكرية في سوريا

كشفت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر أمني، أن الجيش التركي شارف على الإنتهاء من التحضيرات العسكرية بشأن عملية عسكرية مرتقبة ضد وحدات حماية الشعب الكردية شمال سورية.

وبحسب الوكالة إنّ الجيش التركي أقام مشافي ميدانية في منطقة “قوملو” التابعة لمحافظة لواء اسكندرون الحدودية في إطار العملية، وهي منطقة قريبة من مدينة الريحانية المحاذية لمحافظة إدلب السورية.

وقد أكد مصدر عسكري لـ “سبوتنيك”، أن الجيش التركي حشد أكثر من 15 ألف جندي في ولاية كيليس المحاذية لحدود مدينة عفرين السورية، وقام مؤخراً بإرسال تعزيزات للنقاط الحدودية تضمنت مدافع ثقيلة وناقلات جند ومدرعات وذخائر.

وقالت وسائل إعلام تركية، إن الجيش التركي أرسل، يوم 4 يناير/كانون الثاني الجاري، تعزيزات عسكرية لتعزيز النقاط الحدودية المقابلة لمنطقة عفرين السورية وذلك بعد وصول تعزيزات أرسلها الجيش التركي خلال الشهرين الماضيين إلى الداخل السوري والحدود السورية التركية.

وكان قد صرح الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الفرنسي “إيمانويل ماكرون” في باريس، بأن الشمال السوري يعتبر عنصر تهديد مستمر على تركيا ولن يسمح بإقامة ممر إرهاب فيه ولا يمكن أن يتراجع عن ذلك، وأضاف “ننتظر من أصدقائنا أن يتحركوا معنا بهذا الشأن”.

المصدر: سبوتنيك

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.