الجيش الحر يبدأ تكتيك جديد ضد قوات الأسد جنوب سوريا

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi31 مايو 2018آخر تحديث : الخميس 31 مايو 2018 - 9:40 مساءً
الجيش الحر يبدأ تكتيك جديد ضد قوات الأسد جنوب سوريا

واجهت فصائل الثوار في درعا الحرب النفسية التي تشنّها “قوات الأسد” على المناطق المحرَّرة بجنوب سوريا بتكتيك جديد.

وذكرت غرفة عمليات “البنيان المرصوص” أنها ألقت منشورات ورقية على المناطق الخاضعة لسيطرة النظام في مدينة درعا، بواسطة طائرة “درون” مسيرة عن بعد.

وحضت المنشورات الأهالي على الثورة على النظام، ومساندة “الجيش الحر” في تخليص البلد من “نظام الأسد”، فقالت ” انظروا كيف فعل بشار الأسد وعصابته المجرمة من قتل وتدمير وتشريد للملايين من أبناء الوطن، ندعوكم للثورة ضد هذه العصابة الحاكم”.

كما وجّهت الغرفة رسائل تطمين جاء فيها “إلى أهلنا في مدينة درعا المحتلة، نحن أهلكم وإخوانكم وأقاربكم خرجنا لحمايتكم وتحريركم من ظلم واضطهاد عصابة الأسد التي جلبت كل مستعمري الأرض وشذاذ الآفاق إلى سوريا الحبيبة، نحن الجيش السوري الحر نعمل من أجل وطن آمن ومستقبل أفضل”.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تلقي فيها فصائل الثوار منشورات ورقية في مواقع تخضع لسيطرة النظام، وجاء ذلك ردًّا على الحرب النفسية التي يشنها الأخير ضد المناطق المحررة في درعا حيث كثّفت طائرته من إلقاء منشورات تطالب الفصائل بالاستسلام.

كما أرسلت قوات النظام خلال اليومين الماضيين تعزيزات عسكرية إلى المحافظة الجنوبية، برغم اتفاق خفض التصعيد الذي دخل حيز التنفيذ، من سبتمبر/أيلول الماضي.

ba25fd8117da71f4483b48dfb8f8c7a6 - تركيا

المصدر: الدرر الشامية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.