الجيش السوري الحر يدمّر ست طائرات للنظام في السويداء

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa17 يونيو 2017آخر تحديث : السبت 17 يونيو 2017 - 11:15 صباحًا
الجيش السوري الحر يدمّر ست طائرات للنظام في السويداء

خسرت قوات النظام ستة طائرات مروحية، أمس الخميس، بهجوم لجيش أسود الشرقية التابع للجيش السوري الحر على أحد مطارات النظام العسكرية في محافظة السويداء.

وقال مصدر ميداني من “أسود الشرقية”، إنهم استهدفوا مطار “بلي” العسكري في السويداء، ودمروا ستة طائرات مروحية عسكرية، إضافة إلى مستودع للبراميل والذخائر، ضمن العملية التي أطلقها الجيش الحر ضد النظام والميليشيات المدعومة من إيران في البادية السورية.

وكان جيش أسود الشرقية دمر طائرة قبل عدة أيام تابعة للنظام السوري عن طريق استهدافها بصاروخ موجّه داخل مطار الضمير العسكري بريف دمشق، كما اسقط طائرة حربية من نوع ميغ قرب منطقة تل دكوة بريف دمشق.

وأطلق الثوار، في نهاية أيار/ مايو، معركة “الأرض لنا” بهدف السيطرة على كافة المواقع التي تقدمت إليها قوات النظام والميليشيات الإيرانية خلال الأيام الماضية في البادية السورية، ويقود هذه المعركة جيش “أسود الشرقية” وهو اتحاد فصائل المعارضة السورية بعد سيطرة تنظيم “الدولة على دير الزور، ويهدف هذا التشكيل لإسقاط نظام الأسد وتنظيم “الدولة” وحماية المدنيين من هجماتهما، ويشترك معه تجمع “أحمد العبدو” وهو فصيل من أبناء منطقة القلمون الشرقي ومهين والقريتين في ريف حمص الشرقي.

بلدي نيوز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.