الجيش الوطني السوري يبدأ معر كة كبيرة شمال حلب

Amani Kellawi
2019-05-04T18:45:29+03:00
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi4 مايو 2019آخر تحديث : السبت 4 مايو 2019 - 6:45 مساءً
الجيش الوطني السوري يبدأ معر كة كبيرة شمال حلب

تركيابالعربي

الجيش الوطني السوري يبدأ معركة ضد ميليشيات الحماية شمال حلب

أطلق الجيش الوطني السوري معركة ضد مواقع تابعة لميليشيات الحماية في ريف حلب الشمالي، بعد عملية تمهيد مدفعي دامت قرابة ساعتين.

وأكد المتحدث باسم الجيش الوطني “يوسف حمود” في تصريح خاص لـ”نداء سوريا” أنهم بدؤوا عصر اليوم عملية عسكرية على مواقع ميليشيات الحماية في منطقتي “مرعناز” و “المالكية” المحاذيتين لمدينة أعزاز بريف حلب.

وبحسب مراسل “نداء سوريا” فإن قوات الجيش الوطني إلى جانب الجيش التركي بدأت بتمهيد مدفعي مكثف على مواقع الميليشيات قبيل بدء عملية الاقتحام.

يذكر أن ميليشيات الحماية كثفت في الآونة الأخيرة قصف محيط مدينة أعزاز بريف حلب، إلى جانب إعاقة حركة المدنيين الراغبين بالخروج تجاه مدينة عفرين، من خلال استهداف الطريق الواصل بين المنطقتين بالقذائف المدفعية.

اقرأ أيضا: الجبهة الوطنية السورية: أفشلنا هجوم النظام على منطقة قلعة المضيق ونحن على أهبة الاستعداد

قالت الجبهة الوطنية للتحرير، الأمس الجمعة، أن الجبهة تمكنت من إفشال هجوم النظام على منطقة قلعة المضيق بريف حماة الغربي، مشيراً إلى أن قواته على “أهبة الاستعداد لكافة الاحتمالات”.

وأوضح “مصطفى”، في تصريح خاص لـ “حلب اليوم“، أنه “بعد القصف الشديد على منطقة قلعة المضيق، حاولت قوات النظام التقدم بشكل جزئي، وتم التصدي لها، وتم تدمير بيكابين عسكريين، وأوقعنا في صفوفهم خسائر بشرية”.

وشدد النقيب على أن “الجبهة الوطنية للتحرير تمكنت من التصدي لمحاولة الهجوم وأفشلتها”، وأضاف: “نحن على أهبة الاستعداد لكافة الاحتمالات إن كان النظام يخطط لعمل واسع أو محدود، وسنفشل أي محاولة أخرى”.

وأردف قائلاً: “هناك خطط دفاعية معدَّة مسبقاً، وأيضاً هناك خطط هجومية، في حال فكر النظام للقيام بأي عمل عسكري على أي محور من المحاور”.

ونوه إلى أن التصعيد مستمر من قبل النظام “باستخدامه القصف العنيف بكافة الأسلحة المدفعية والصاروخية الشديدة الانفجار والطيران الحربي والمروحي على ريف حماة الشمالي وجبل الزاوية بريف إدلب وأوقع عدداً من الضحايا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.