الحكومة التركية توافق على منح المستثمرين الأجانب إقامة لمدة ثلاث سنوات

Alaa7 يوليو 2017آخر تحديث : الجمعة 7 يوليو 2017 - 9:50 مساءً
الحكومة التركية توافق على منح المستثمرين الأجانب إقامة لمدة ثلاث سنوات

أعلن وزير التنمية التركي، لطفي علوان، موافقة حكومة بلاده على منح المستثمرين الأجانب بمن فيهم الكويتيين إقامة لمدة ثلاثة سنوات.

جاء ذلك خلال لقاء جمع علوان بلجنة الصداقة البرلمانية الكويتية التركية برئاسة النائب الكويتي جمعان الحربش،بمقر وزارة التنمية في أنقرة.

وقال علوان إن الحكومة التركية قررت أيضا إلغاء قيمة الضريبة المضافة والبالغة نسبة 18 في المئة للمستثمرين الأجانب بمن فيهم الكويتيين منذ يونيو الماضي.

وأشار الوزير التركي إلى العلاقات التاريخية العريقة والمتينة بين تركيا والكويت والتي شهدت تطورا كبيرا في الأعوام العشرة الماضية مؤكدا اهتمام بلاده بتشجيع وتحفيز المستثمرين الأجانب في تركيا.

وأضاف أن الحكومة التركية تدعم الشباب الكويتيين الذين يرغبون بالاستثمار في تركيا معربا عن استعداد بلاده لإنشاء آلية لملتقى الشباب التركي الكويتي للقيام بالاستثمارات في كلا البلدين وإقامة معارض لمجلس المصدرين الأتراك في الكويت.

من جانبه قال النائب الكويتي الحربش إن الوفد اطلع على التجربة التركية في التنمية وبحث مشاريع الاستثمارات الكويتية في تركيا والاستثمارات التركية في الكويت، معتبرا أن تنفيذ مشروع توسعة مطار الكويت الدولي من قبل شركة تركية يعد بوابة للمشاريع التنموية الكبرى في الكويت.

وأضاف أن وفد مجلس الأمة الكويتي بحث مشاكل المستثمرين الكويتيين في تركيا خاصة في المجال العقاري، وقدم اقتراحا بتشكيل لجنة بين الطرفين لحل النزاعات بين المستثمرين الكويتيين والشركات التركية.

ونوه إلى أن الوزير التركي وعد بدراسة المقترح مع وزير الداخلية وتزويد الجانب الكويتي بنتائج بحث هذا الموضوع والاتفاق على إنشاء حلقة تواصل دائمة عن طريق لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية التركية وسفارة الكويت في أنقرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.