الخارجية التركية ترحب بالجهود الرامية لتحقيق المصالحة الفلسطينية

Alaa5 أكتوبر 2017آخر تحديث : الخميس 5 أكتوبر 2017 - 11:25 صباحًا
الخارجية التركية ترحب بالجهود الرامية لتحقيق المصالحة الفلسطينية

أكّدت وزارة الخارجية التركية اليوم الخميس، استمرار دعمها الجهود الرامية لتحقيق المصالحة الداخلية الفلسطينية، من أجل توفير الاستقرار والسلام الدائم في الشرق الأوسط، بأسرع وقت ممكن.

ورحّبت الخارجية التركية في بيان، بانعقاد اجتماع حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية في 3 اكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بقطاع غزة، وبالتطورات الرامية لتحقيق الوحدة بين الفلسطينيين.

ووصل رئيس الوزراء الفلسطيني إلى القطاع، الإثنين الماضي، برفقة أعضاء حكومته، في إطار مساعي تحقيق المصالحة بين السلطة الفلسطينية، برئاسة محمود عباس، وحركة حماس، التي تدير غزة منذ 2006.

وتسلّم وزراء في حكومة “الوفاق” الفلسطينية، أمس الأول الثلاثاء، مهامهم الحكومية في قطاع غزة، عقب انتهاء الحكومة من جلستها الأسبوعية التي عقدتها في غزة.

وعقدت حكومة التوافق الفلسطينية بالفعل، اجتماعها الأسبوعي في قطاع غزة، لأول مرة منذ تشكيلها منتصف عام 2014.

وتأتي هذه التطورات في أعقاب إعلان حركة حماس في 17 سبتمبر/أيلول الجاري، عن حلّ اللجنة الإدارية التي شكّلتها هناك، ودعوتها الحكومة للقدوم لغزة لاستلام مهامها، في إطار الجهود المصرية لإنهاء الانقسام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.