الدرك التركي يدمر 10 آلاف جسم متفجر في بلدة “جوبان باي” السورية

Alaa
أخبار تركياتركيا والعرب
Alaa26 ديسمبر 2017آخر تحديث : الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 - 12:08 مساءً
الدرك التركي يدمر 10 آلاف جسم متفجر في بلدة “جوبان باي” السورية

تمكنت وحدة تفكيك المتفجرات، في الدرك التركي (الجندرمة)، من تفجير 10 آلاف و438 جسم متفجر في بلدة جوبان باي (الراعي) في منطقة “درع الفرات” شمالي سوريا، بعد استعادتها من تنظيم “داعش” الإرهابي.

وتستعين الوحدة التركية المكونة من خبراء المتفجرات، بالكلاب المدربة في تحديد مكان الألغام والعبوات الناسفة، والأجسام الأخرى القابلة للانفجار.

بحسب المعلومات من قوات الجندرمة، فإن أكثر المناطق التي زرعت فيها عناصر تنظيم “داعش” المتفجرات، هي المناطق المشجرة، والمزارع، وداخل حجارة البناء، والطرقات.

وبلغ عدد العبوات الناسفة والصواريخ التي فُجِّرت 10 آلاف و438، بالإضافة إلى تفجير 5 أحزمة ناسفة.

وعلاوة على مهمتها في تنظيف البلدة من المتفجرات، تشرف الوحدة التركية، على تعليم الشرطة التابعة للجيش السوري الحر في منطقة “درع الفرات” على تفكيك المتفجرات والتعامل مع الأجسام المشبوهة.

ونفذت قوات الجيش التركي عملية “درع الفرات”، خلال الفترة من أغسطس/آب 2016 وحتى مارس/آذار الماضي؛ دعما للجيش السوري الحر.

وخلال العملية، تمكن “الجيش الحر” من طرد مسلحي “داعش” من نحو ألفي كم مربع اعتبارًا من مدينة جرابلس الحدودية على نهر الفرات، مرورًا بمناطق وبلدات مثل جوبان باي، ودابق، وأعزاز ومارع، وانتهاءً بمدينة الباب التي كانت معقلاً للتنظيم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.