الرئاسة التركية تغرّد بالعربية حول مستقبل سوريا

Amani Kellawi15 فبراير 2019آخر تحديث : الجمعة 15 فبراير 2019 - 7:19 مساءً
الرئاسة التركية تغرّد بالعربية حول مستقبل سوريا

غرّد رئيس دائرة الاتصالات بالرئاسة التركية “فخر الدين ألتون” عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر اليوم الجمعة، وذلك عقب انتهاء القمة الثلاثية في سوتشي حول سوريا.

وقال “فخر الدين ألطون” في تغريدته “إن تركيا بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، ستواصل المساهمة في حل الأزمة السورية حتى نهايتها”.

وأشار “فخر الدين ألطون” في هذا السياق إلى “إن زعماء تركيا وإيران وروسيا كانوا قد اجتمعوا يوم الأمس للمرة الرابعة في إطار تأسيس السلام والاستقرار في سوريا”.

وكان قد صرح “فخر الدين ألطون” سابقاً في تغريدةٍ له على حسابه الرسمي موقع تويتر قائلاً: “أن تركيا تعمل وفق هذه الأولوية لتحقيق وحدة ‏الأراضي السورية واستقرارها السياسي”‎.‎

الجدير بالذكر أن رئيس دائرة الاتصالات بالرئاسة “فخر الدين ألطون كان قد رافق الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” وعقيلته، ووزراء الدفاع والخارجية والخزانة والمالية، ورئيس جهاز الاستخبارات، والمتحدث باسم الرئاسة، ورئيس الصناعات الدفاعية، أثناء الزيارة إلى سوتشي لحصور القمة الثلاثية مع روسيا وإيران.

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” قد أكد في كلمته خلال قمة سوتشي، “أن بلاده لا ترغب في رؤية مأساة إنسانية جديدة في سوريا، ورأى أن الأمل بالتوصل إلى حل للأزمة السورية بات قريب المنال”.

ولفت “أردوغان” أيضاً إلى “أن أنقرة بذلت جهوداً كبيرة من أجل المحافظة على الاستقرار في إدلب السورية، رغم محاولة بعض الدول زعزعة الوضع فيها”.

و تطرق أردوغان” في كلمته إلى “أهمية مفاوضات أستانا بالنسبة للتسوية السلمية في سوريا، مؤكداً أن الدول الضامنة الثلاث استطاعت الحفاظ على “مبادئ أستانا”، على الرغم من الاستفزازات المختلفة”.

ووصف “أردوغان” مفاوضات أستانا بأنها أنجح نموذج لوقف تصاعد العنف في سوريا، مؤكداً أن أنقرة وموسكو وطهران تمكنت عبر الحوار من احتواء العديد من العقبات.

كما أعلن “أردوغان” أن تركيا وروسيا وإيران قطعوا شوطاً مهماً في سبيل إيجاد حل سياسي للأزمة السورية.

مدونة هادي العبد الله

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.